تسريب شاشة Apple مقاس 60 إنش؟

انتشرت على موقع التواصل الصيني Weibo صورًا وتفاصيل تدّعي تسريب شاشة تلفاز من نوع OLED مقاس 60 إنش عليها شعار Apple، ولسبب ما التسريبات لم تصوّر الجهاز مباشرة، وإنما سرّبته من فيديو للمنتج، وكعادة التسريبات، الصور منخفضة الجودة والتفاصيل مشكوك بمصداقيتها.

الصور المسربة نشرها 李大锤同学 على موقع Weibo، ولم يحدد الناشر ما إن كانت له علاقة مباشرة بالمسرّب أم لا، إلّا أنه ذكر تفاصيل لا يمكن تحديدها مباشرة من الصور، مثل كون الشاشة من نوع OLED وبمقاس 60 إنش، ووجود كاميراتين أسفل الشاشة.

الصور تُظهر شاشة تلفاز كبيرة فضّية اللون عليها شعار Apple أسود من الخلف، الشاشة شديدة الرقة، ولها هيكل يبدو أنه معدني، وصوّرت الشاشة مما يبدو أنها غرفة اختبار، وكانت بعض الصور ملتقطة مباشرة من الغرفة التي توجد بها الصورة، وبعض الصور الأخرى ملتقطة من فيديو مشغّل على شاشة عرض أخرى.

وفقًا لـ 9to5Mac، شائعات تصنيع Apple لشاشة تلفاز فعلية بدأت كتوقعات منذ ما يزيد عن 5 سنوات من قبل بعض المحللين ذوي الخبرة والسجل الجيد بالتوقعات الصحيحة، وعادت الشائعات للظهور كلّ عام بتفاصيل مختلفة، وفي 2015 تخلّى المحللين عن الفكرة.

يجدر الذكر أن شاشة Apple، وإن كانت التسريبات حقيقية، غالبًا لن يتم إطلاقها أو الكشف عنها في الشهر المقبل أو حتّى في 2017 بأكمله، فالشركة في ستمبر المقبل ستعلن عن الايفون الجديد بالفئات الثلاثة، وستكشف عن ساعة Apple Watch الجديدة بتقنيات LTE، أما منتجات التلفاز، مثل منصة Apple TV، فعادة ما يتم الكشف عنها مع أجهزة الماك الجديدة، كما أن الشركة ستطلق بنهاية العام سماعة HomePod، مما يزاحم عدد الأجهزة التي ستعلن عنها الشركة في فترة قصيرة.

التعليقات