شعار ابل من الدولارات

شركة Apple تعلن عن بيع 41 مليون ايفون

أعلنت شركة Apple رسميًّا عن النتائج المالية للربع السنوي الثاني، وكانت أبرز نتائج الشركة بيع ما يفوق 41 مليون جهاز ايفون خلال أشهر أبريل، مايو، ويونيو، كما أن الشركة حققت صافي أرباح تقدّر بـ 8.7 مليار دولار أمريكي، وعائدات تزيد عن 45 مليار دولار. النتائج المالية بشكل عام فاقت توقّعات الشركة التي وضعتها في الفصل المالي الماضي.

شعار ابل من الدولارات

في الفصل المالي الأخير، استطاعت شركة Apple بيع 41 مليون وِحدة ايفون، لتجلب النسبة الأكبر من عائدات الشركة بما يقدّر بـ 24.8 مليار دولار، وباعت الشركة أيضًا 11.4 مليون وِحدة ايباد، محقّقةً ارتفاع بنسبة 15% عن نفس الفترة للعام الماضي، أما أجهزة ماك بجميع فئاتها فقد بيع منها 4.3 مليون وحدة، بعائد 5.6 مليار دولار أمريكي. المصدر الذي أتى لـ Apple بثاني أكبر عائد مادي كان الخدمات، حيث ساعد الشركة بتوليد 7.2 مليار دولار أمريكي، محقّقًا نمو 22% لنفس الفترة في العام الماضي.

أبرز النقاط التي كشفت عنها Apple في تقريرها المالي كانت:

  • ارتفاع العائدات القادمة من جميع المناطق حول العالم باستثناء الصين، حيث انخفضت في المنطقة بنسبة 10%، بينما ارتفعت في باقي المناطق بنسب تتفاوت بين 3 إلى 15 بالمئة.
  • ارتفاع مبيعات جميع الأجهزة مقارنة بالعام الماضي، إشارة على انتهاء الفترة السيئة التي مرّت بها الشركة خلال الفصول المالية الماضية.
  • تسجيل ثاني أفضل نتائج مالية للربع السنوي الثالث، مع بقاء نتائج الربع السنوي الثالث لعام 2015 كالأفضل لهذه الفترة.

بعد تحقيق نتائج مالية مرضية جدًا، قال تيم كوك أنه سعيد برؤية نمو العائدات وأن الفصل الذي مضى سجّل تسارعًا في النمو وعائدات قياسية للخدمات. وتتوقّع الشركة أن تحقق Apple عائدات ما بين 49 إلى 52 مليار دولار، مما يشير إلى استمرار نفس المخططات السنوية المعتادة بالنسبة لمواعيد إطلاق أجهزة الايفون.

التعليقات