ايفون 8 يعمل بنظام iOS 11

ماذا يكشف iOS 11 عن الايفون 8

تتجنّب Apple التلميح عن هواتفها الجديدة إلى أن يُقام المؤتمر الرسمي في شهر سبتمبر، إلّا أنها لا تستطيع إخفاء المميزات الجديدة القادمة نظام iOS 11، والتي تكشف عن عدد من خصائص الايفون 8، مثل نظام الكاميرا، والزر الرئيس المدمج في الشاشة، والشحن اللاسلكي المحتمل.

ايفون 8 يعمل بنظام iOS 11

حصلت خدمة Siri في iOS 11 على واجهة جديدة أبرز تغييراتها وضع زر التفعيل مباشرة أعلى الزر الرئيس الدائري، وفي الايفون 8، الشاشة الجديدة سوف تمتد إلى جميع أطراف وزوايا الجهاز، بحيث يصبح زر Siri الجديد في المكان المتوقّع للزر الافتراضي الخاص بالايفون 8.

تغيير تصميمي اعتمدته Apple كتوجّه جديد في نظام iOS 11 كان وضع مساحات فارغة كبيرة في الأجزاء العُلوية من التطبيقات، فمثلًا، تطبيقات الإعدادات والهاتف والملاحظات وغيرها لها عناوين كبيرة في الأعلى، تتناسق مع شكل شاشة الايفون 8 التي تملك زوايا دائرية و”منخفض” لمكبّر الصوت والكاميرات الأمامية.

الايفون 8 أسود اللون

نظام iOS 11 أيضًا يحتوي على ملفّات مؤثرات صوتية جديدة خاصة بشحن الجهاز، فإضافة إلى صوت الشحن المعتاد الخاص بالشحن السلكي (بالكابل)، يوجد صوت جديد للشحن اللاسلكي والذي يُوجد في النظام تحت اسم engage power، ويعتبر هذا “التسريب” مؤشر كبير جدًا على أن الايفون 8 سيحمل تقنية الشحن اللاسلكي، وفعلًا العديد من الشائعات خلال الأشهر الماضية أشارت إلى ذلك.

مؤشر أخير يوجد في iOS 11 هو حزمة الواقع المعزز ARKit، هذه الحزمة تعتمد على – ليس حصرًا – الكاميرا الخلفية، وتستغل الحزمة نظام الكاميرا المزدوج في الايفون 7 بلس لتحسن الأداء، ومن المتوقع أن يتم استغلال تغيير زاوية كاميرا الايفون 8 التي ستصبح عمودية بدلًا من أفقية، بالإضافة إلى الحسّاسات الليزرية الجديدة التي ستضيفها Apple في الجهاز.

التعليقات