مكونات شاشة الايفون 6s

سامسونج تبني أكبر مصنع OLED لخدمة Apple

تعتبر Samsung هذا العام الشركة الوحيدة المسؤولة عن تصنيع شاشات OLED لجهاز ايفون 8 من Apple، ونظرًا لتزايد الطلب على الايفون، قررت الشركة بناء أكبر مصنع لألواح OLED في العالم لتبقى الوحيدة في خدمة Apple. ومن المتوقع إنهاء الاستثمارات في المشروع خلال الأسابيع المقبلة.

مكونات شاشة الايفون 6s

نشر موقع etnews الكوري تقريرًا يذكر مخططات شركة Samsung Display لبناء أكبر مصنع OLED في العالم، مع سعة تصل لغاية 130% مقارنة بأكبر مصانع OLED الحاليّة للشركة. وتحاول الشركة الكورية الإسراع في إنهاء المشروع قبل توصّل الشركات الصينية للخبرات اللازمة لتصنيع نوع مماثل من الشاشات.

المصنع الجديد لـ Samsung سيكون قادرًا على إنتاج ما يصل حتّى 270,000 لوح في الشهر، وفي شهر يوليو، سيقام اجتماع مجلس إدارة الشركة لتأكيد المخططات والاستثمارات في المصنع، ومن المتوقّع وصول تكلفة المصنع إلى ما يزيد عن 1.75 مليار دولار أمريكي. أما المصنع فسيبدأ تجهيزه في النصف الثاني من 2017، وسيستغرق التجهيز حوالي سنة ونصف.

الشاشات التي سيكون المصنع قادر على إنتاجها هي من نوع OLED الجيل الخامس، وهي شاشات متماسكة وقابلة للطي في آن، وتنوي Samsung الاستمرار في السيطرة على سوق الشاشات مع مزيد من المصانع في السنوات المقبلة، علمًا أن للشركة حصّة 98% في السوق العالمي لشاشات OLED القابلة للطي الصغيرة والمتوسّطة في الحجم.

في الأيام الماضية، أوضح تقرير من DigiTimes فشل شركة Samsung في تقديم الطلبات التي احتاجتها Apple من شاشات OLED لهاتف الايفون 8، فالشركة قدّرت التمكّن من إنتاج ما بين 3 إلى 4 مليون شاشة حتّى يتم إطلاق الجهاز في شهر سبتمبر، مما يجعل هدف بيع 50 إلى 60 مليون جهاز ايفون 8 في 2017 أمرًا شبه مستحيل.

التعليقات