جميع ألوان الايفون 7 بلس

قضايا تطالب وقف بيع الايفون والايباد في أمريكا

اشتدّ الصراع القضائي بين Apple وكوالكوم، لترفع الأخيرة شكوى رسمية إلى مكتب مركز التجارة الدولية في الولايات المتّحدة الأمريكية، تطلب بها وقف استيراد أجهزة الايفون والايباد لانتهاكها ستّ براءات اختراع، كتضخيم الإشارة والمعالجة الرسومية.

عبر AppleInsider، تقرير Financial Times كشف عن تفاصيل القضية التي رفعتها شركة كوالكوم على Apple، وتوضّح أن الشركة تخطط بشكل رئيس لطلب حظر خاص على أجهزة الايفون الحديثة، بالإضافة إلى وقف بيع الأجهزة المتواجدة حاليًّا داخل الحدود الأمريكية.

جميع ألوان الايفون 7 بلس

المستشار العام لشركة كوالكوم، دون روزنبرغ، صرّح: “هذه قضيّة واضحة تمامًا: لدينا ستّ براءات اختراع واثقين أنهم ينتهكوها، ولا شك أننا قلقون جدًا بشأن اتخاذ Apple قرار عدم الدفع مقابل ممتلكات أخذتها واستخدمتها.“.

الأجهزة التي تطالب كوالكوم بحظرها هي التي تستخدم تقنيات منافسة من إنتل، ومن بين أجهزة Apple الحالية فقط الايفون 7 قد يتأثر بقرار وقف البيع إن اتخذ مكتب التجارة الدولية ITC القرار الذي ترجوه كوالكوم. وتجدر الإشارة إلى أن متوسّط مدّة اتخاذ القرارات وتطبيقها هو 18 شهرًا، أي أن هاتفي الايفون 7s والايفون 8 غير المشمولان في القضيّة سيكونان في الأسواق، ويكون الايفون 7 في المرحلة النهائية من بيعه الرسمي.

السبب الرئيس الذي أشعل الحرب بين الشركتين هو تخلّي آخر إصدارات الايفون عن رقاقات الاتصال التي تطوّرها كوالكوم، واستبدال رقاقات مطوّرة من قِبل إنتل بها. ومن وِجهة نظر كوالكوم، Apple لا تزال تستخدم براءات اختراع غير مرخّصة لها في أجهزتها، ومن وِجهة نظر Apple، شركة كوالكوم رفعت عليها أسعار الترخيص لمجرّد كونها أحد أبرز الأطراف في سوق الهواتف الذكية.

التعليقات