نظام tvOS 11 باللغة العربية

ما الجديد في tvOS 11

بدأ مؤتمر WWDC 2017 مع الكشف عن نظام tvOS 11، ولكن لم يستغرق تيم كوك أكثر من دقيقة واحدة في الحديث عن مميزاته، فكل ما تم الإعلان عنه هو قدوم خدمات Amazon Prime Video إلى المنصّة، لتضيف آلاف البرامج التلفزيونية الجديدة. ولكن هل هذا كل شيء في tvOS 11؟ في الواقع، لا، إطلاقًا، خصوصًا للمستخدم العربي.

نظام tvOS 11 باللغة العربية

ميزة 1: اللغة العربية

الميزة الأولى والأهم للمستخدم العربي هي دعم واجهات “يمين إلى يسار”، فالآن يمكن إعداد نظام tvOS باللغة العربية، وبشكل مماثل لأنظمة iOS وmacOS، سوف تندرج العناصر في الواجهة من اليمين إلى اليسار. كما أن النصوص المكتوبة باللغة العربية سوف تظهر الآن بخط سان فرانسيسكو العربي SF Arabic وهو خط عربي جديد من تطوير Apple.

ميزة 2: موارد حسب الطلب

ميّزة أخرى في tvOS 11 هي الموارد حسب الطلب، الميّزة تمكّن المستخدم من تنزيل الجزء المهم من التطبيقات بشكل مبدئي، وعند الحاجة لاستخدام أجزاء أخرى، سيقوم النظام بتنزيلها فورًا من المتجر، بدلًا من وضع كامل التطبيقات على الجهاز، هذه الميّزة ستكون مفيدة لمن يملك سرعات إنترنت بطيئة، كما أنها ستساعد في جعل فتح التطبيقات أسرع. الميزة كان توقيتها مثاليًّا مع tvOS 11 لأن الحد الجديد لحجم التطبيقات سوف يصبح 4 جيجابايت بدلًا من 200 ميجابايت.

المساحة الآمنة في tvOS 11

ميزة 3: المساحة الآمنة

بعض أنواع شاشات التلفزيون تقوم بتكبير المحتوى المستقبل، وبالتالي لا يظهر الإطار الخارجي للمستخدم، نظام tvOS 11 سيقوم تلقائيًا بجعل المحتوى الأساسي ضمن المساحة الآمنة، كما أن النظام يتيح للمطورين أدوات جديدة تسهّل عليهم جعل المحتوى ضمن المساحة الآمنة.

ميزة 4: تنزيل المحتوى الجديد تلقائيًا

ستستطيع التطبيقات في iOS 11 بشكل تلقائي تنزيل المحتوى الجديد، حيث أنها قادرة على الحصول على إشعارات ساكنة عند صدور حلقة جديدة لأحد البرامج أو المسلسلات، وبالتالي، عندما يفتح المستخدم أحد التطبيقات لمشاهدة آخر الحلقات، سيجدها جاهزة للمشاهدة، بدلًا من حاجة الانتظار للتنزيل.

بالإضافة إلى المميزات السابقة، يوجد بعض الإضافات التصميمية التي سيلاحظها المستخدم في التطبيقات، مثل شريط الأحرف والأرقام عند السحب السريع، والأزرار الجديدة وغيرها، هذه التغييرات في التصميم سوف تجعل تطبيقات الطرف الثالث تبدو أكثر ملاءمة لتصميم النظام وكأنها جزءًا منه.

 

التعليقات