تصميم تخيلي ايفون 8 قديم

الايفون 8 سيقدّم قدرات استشعار 3D متقدمة

أشارت تقارير جاءت تفاصيلها من سلسلة الإمداد إلى تزايد في مكوّنات الاستشعار ثلاثي الأبعاد والتي قد يستخدمها الايفون 8 لإضافة مميّزات الواقع المعزز والحماية باستخدام التحليل الحيوي. حيث اختارت Apple مجموعة محدودة من الشركات التي ستقوم بتصنيع قطع الاستشعار 3D والشحن اللاسلكي.

تصميم تخيلي ايفون 8 قديم

عبر MacRumors، شركة الأبحاث BlueFin ذكرت في آخر ملاحظاتها أن بعض قطع الايفون 8 سيتم تصنيعها في شركات Finisar وLumentum وBroadcom، بعضها يقوم بتصنيع مستشعرات ثلاثيّة الأبعاد، وبعضها يقوم بتصنيع شواحن لاسلكيّة حثيّة. كما أن شركة Largan أكّدت أنها ستقوم بشحن أنظمة استشعار 3D في النصف الثاني من 2017، مما يؤكد أكثر أن الجهاز الذي سيحظى بهذه التقنيات سيكون الايفون 8. كذلك شركة Lumentum أعلنت رسميًّا أنها ستقوم ببدء الإنتاج الضخم لتقنية VCSEL في النصف الثاني، مشيرةً هي الأخرى لتقنيات الاستشعار الجديدة في الايفون المقبل.

جميع هذه المؤشرات تتطابق تمامًا مع التسريبات التي نُشرت عن الايفون 8، فكان واضحًا من آخر تسريبات الزجاج الأمامي للجهاز بأن سيكون له ثلاث فتحات للكاميرات الأماميّة، وبناءً تحليلات سابقة، اثنتين من هذه الكاميرات ستكون لأخذ صور سيلفي بأسلوب بورتريه، بالإضافة إلى كاميرا استشعار ثلاثيّة الأبعاد.

المكوّنات الجديدة في الايفون 8، بالإضافة إلى تقنيات الشاشة الجديدة وقارئ بصمة Touch ID المدمج، كلّها سترفع سعر تصنيع الجهاز بقرابة 100 دولار أمريكي، ولهذا، من المتوقّع أن يبدأ سعر الايفون 8 من 1000 دولار أمريكي، علمًا أن الجهاز سيتم الإعلان عنه كفئة جديدة كليًّا أقرب إلى أن تكون “فئة خاصة” مثل ساعات Apple Watch.

التعليقات