نظام iOS 11

كيفية تنزيل iOS 11 بيتا

وأخيرًا تم الكشف عن نظام iOS 11، ورأينا أبرز مميزات الإصدار الجديد في مؤتمر WWDC 2017. النظام لا يزال تحت الإصدار التجريبي، فمن المفترض أن فقط المطوّرين بإمكانهم الحصول على التحديث، ولكن في الواقع أي شخص يمكنه تنزيل نظام iOS 11 بيتا على جهازه المدعوم بخطوات سهلة جدًا.

نظام iOS 11

ملاحظة هامة يجب توضيحها قبل البدء بالتعليمات هي أن iOS 11 لا يزال في المرحلة التجريبية المبكّرة، أي أنه بطيء الأداء وكثير المشاكل، وستستغرق Apple أكثر من شهرين حتّى تنتهي من حل معظم المشاكل، ولذلك ينصح بعدم تثبيت الإصدارات التجريبية على الأجهزة الأساسية لك.

بشكل مطابق لنظام iOS 10، الحصول على الإصدار التجريبي من نظام iOS 11 بدون الانتظار حتّى صدور النسخة التجريبية العامة، يجب أوّلًا تثبيت ملف التعريف الذي يجعل جهازك يظهر كمطوّر بالنسبة لـ Apple، الملف يمكنك الحصول عليه من مطوّر تعرفه أو من على الإنترنت مجانًا أو من وصف الفيديو في الأسفل، وهو ملف صغير حجمه يقارب 100 كيلو بايت فقط.

بمجرّد الحصول وتنزيل ملف التعريف، سوف ينتقل جهازك إلى تطبيق الإعدادات مباشرة، ومن ثم سيطلب منك الجهاز الوثوق بالملف ووضع رمز الدخول الخاص بالجهاز إن وُجد، بعد ذلك عليك الضغط على زر إعادة التشغيل Restart، وبعدها ببساطة كل ما عليك هو العودة إلى تطبيق الإعدادات، ثم الذهاب إلى عام General، ومن ثم تحديث البرنامج Software Update، وستجد نظام iOS 11 بيتا ينتظرك. يتراوح حجم نظام iOS 11 بيتا 1 ما بين 1.5 جيجابايت إلى 2 جيجابايت.

بمجرّد الانتهاء من التعليمات المذكورة، لن تحصل فقط على نظام iOS 11 بيتا 1، وإنما أيضًا الإصدارات التجريبية المقبلة حتّى iOS 12. ولكن إن رغبت بإيقاف الحصول على الإصدارات التجريبية، علمًا أنها تصدر تقريبًا كلّ أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، يمكنك الذهاب إلى تطبيق الإعدادات ثم عام ثم ملفات التعريف وإدارة الجهاز ومن ثم حذف ملف التعريف الذي قمت بتثبيته، وبعدها عليك القيام بإعادة تشغيل واحدة لعدم إظهار جهازك كمطوّر.

التعليقات