iOS 11 بيتا 2

ما الجديد في iOS 11 بيتا 2

أطلقت Apple الإصدار التجريبي الجديد من iOS 11 مساء الأمس الأربعاء بشكل مفاجئ، وأتى التحديث بقائمة طويلة جدًا من الإصلاحات والإضافات والتغييرات، تعرّف هنا على أهم التعديلات الجديدة في نظام iOS 11 بيتا 2.

معظم ما هو جديد في الإصدار التجريبي الثاني من iOS 11 يكمن في إصلاح الأخطاء البرمجية ومشاكل التعليق، منها إصلاح مشاكل 3D Touch، ونقل البيانات من أجهزة Android، وعدم عمل اختصار البلوتوث في مركز التحكم. كذلك التحديث وضّح المشاكل التي تعمل Apple على إصلاحها، مثل مشاكل استعادة النسخ الاحتياطية، ومشاكل في Siri، وغيرها من خصائص النظام.

iOS 11 بيتا 2

مميزات iOS 11 بيتا 2

عدم الإزعاج خلال القيادة – الميّزة أصبحت تعمل، ويمكن الآن  تفعيلها من خلال تطبيق الإعدادات أو مباشرة من مركز التحكم، وستقوم الميّزة بمنع قائد السيّارة من استخدام الجهاز لسلامته.

تخصيص شريط Dock – يمكن الآن من تطبيق الإعدادات إزالة التطبيقات الثلاثة المقترحة في نهاية شريط Dock على أجهزة ايباد.

تطبيق الملفّات Files – بدأت ميّزة ضم تطبيقات الملفّات تعمل، فالمستخدم يمكنه إضافة تطبيقات مثل OneDrive وPDF Expert وDocuments كأماكن لحفظ الملفّات.

متصفح سفاري Safari – يمكن للمستخدم تفعيل مزايا تجريبية خاصة بمتصفح سفاري، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات ثم Safari ثم متقدّم ثم مزايا تجريبية.

اقتراحات حفظ المساحة – تمّت إضافة اقتراحات جديدة للمساعدة على حفظ المساحة في أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، من ضمنها الحذف التلقائي للدردشات القديمة ومراجعة مرفقات الرسائل ذات الحجم الكبير.

سلاسة أكبر – الآن عند الفتح الخاطئ لتطبيق ما، يمكن الضغط على زر الهوم للعودة بسرعة، الميّزة موجودة منذ iOS 10 ولكنها لم تعمل بكفاءة في الإصدار التجريبي الأول لـ iOS 11.

مركز التحكم – تمّت إضافة تخصيص جديد لمركز التحكم، بحيث يمكن منع فتحه نهائيًّا إن كان المستخدم قيد استعمال تطبيق ما.

بشكل عام لا توجد مميّزات ضخمة جدًا في iOS 11، وعلى خلاف ما رأيناه في الإصدارات التجريبية الأولى لـ iOS 10، قد لا نرى الكثير من الإضافات والمميزات الجديدة في الإصدارات التجريبية لـ iOS 11، وإنما ستركّز التحديثات على تحسين الأداء وإصلاح المشاكل والأخطاء.

التعليقات