نظام iOS 11

كيفية تثبيت iOS 11 بيتا عام على ايفون وايباد

آلاف المستخدمون متحمّسون للحصول على آخر مميّزات iOS 11، ولهذا أتاحت Apple الإصدار التجريبي العام مبكّرًا إلى عموم المجرّبين، وبذلك يتمكّن أي مستخدم يرغب بتجربة iOS 11 بيتا بالحصول عليه قبل ما يزيد عن شهرين من الإطلاق الرسمي، علمًا أن النظام لا يزال مليء بالعديد من المشاكل والأعطال.

نظام iOS 11

متطلبات تثبيت iOS 11 بيتا عام

خطوات تثبيت iOS 11 بيتا عام

كيفية باك اب سريع على ايتونز

خطوة 1 – اختياري: ولكن ينصح وبشدّة القيام بها تفاديًا خسارة بيانات الجهاز. كل ما عليك هو وصل جهازك بالكمبيوتر وفتح برنامج iTunes، ثم أخذ نسخة احتياطية مشفّرة. للمزيد من التفاصيل حول كيفية أخذ نسخة احتياطية توجّه إلى هذا الرابط.

خطوة 2 – اختياري: تكملةً لخطوة 1، يفضّل أرشفة النسخة الاحتياطية حتّى لا يكتب عليها لاحقًا. على نظام ماك، اذهب إلى برنامج iTunes، ثم التفضيلات Preferences، ثم الأجهزة Devices، ثم اختر النسخة الاحتياطية التي أخذتها وقم بالنقر الأيمن عليها، ثم اختر الأرشفة Archive. على نظام ويندوز، اذهب إلى عنوان:

%USERPROFILE%\AppData\Roaming\Apple Computer\MobileSync\Backup

ثم قم بالنقر الأيمن على آحدث ملف، ثم اختر الإرسال إلى Send To، ثم اختر مجلّد مضغوط Compressed Folder.

التسجيل في برنامج Apple للأنظمة التجريبية

خطوة 3: هذه الخطوة الأساسية للحصول على iOS 11 بيتا عام، توجّه في جهازك الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش إلى متصفّح Safari، وانتقل إلى رابط beta.apple.com، بعدها، اضغط على زر Sign up، الآن قم بتسجيل حساب Apple ID الخاص بك، ثم وافق على الأحكام والشروط، في الصفحة الجديدة ستجد رابط لـ Enroll Your Device، اضغط عليه، ثم اضغط على Download profile، ووافق على الذهاب إلى تطبيق الإعدادات.

كيفية حفظ ملف تعريف iOS 11

خطوة 4: في تطبيق الإعداد اضغط على زر Install، ثم أدخل رمز الدخول إن وُجد، ثم وافق على تثبيت ملف التعريف، وبعد تثبيته قم بإعادة تشغيل جهازك بالضغط على Restart.

خطوة 5: كل ما تبقّى فعله هو الذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings > عام General > تحديث البرنامج Software Update، وستجد نظام iOS 11 Public Beta ينتظرك، النظام سيكون حجمه قريب من 2 جيجابايت، بعد الانتهاء من تحميله ستتمكّن فورًا من تثبيت النظام التجريبي الجديد.

خطوة 6 – اختياري: بعد تثبيت iOS 11، ننصح بأن تقوم بمراقبة النظام من جميع الجهات، كالمشاكل في التطبيقات والأخطاء في التطبيقات ومستوى البطاريّة، وإن لاحظت أمرًا غير اعتيادي، يفضّل الذهاب إلى تطبيق التغذية المرجعية Feedback وكتابة تقرير مفصّل عن المشكلة إلى Apple.

لوقف الحصول على الإصدارات التجريبية، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى الإعدادات ثم عام General ثم ملفّات التعريف وإدارة الجهاز Profiles & Device Management، ثم حذف ملف التعريف الذي قمت بتثبيته، ثم إعادة تشغيل الجهاز.

للعودة إلى iOS 10، يمكنك اتّباع هذه التعليمات المفصّلة.

التعليقات