هوم بود باللون الأبيض

كل ما تريد معرفته عن HomePod

تعرف شركة Apple بأنها من أكثر المساهمين في تغيير مجال الموسيقى من حيث طريقة الحصول على الموسيقى ومن حيث الاستماع إليها، وتعود الشركة من جديد لتغيير هذا المجال مع منتج HomePod والذي سيكون مكبّر صوت منزلي ذكي وعالي الدقّة والأداء.

هوم بود باللون الأبيض

الفكرة الأساسية وراء منتج HomePod هي إعادة تفكير الموسيقى في المنزل، فبعض مكبّرات الصوت تقدّم أداء ممتاز من حيث جودة الصوت ولكنها سيئة من حيث الذكاء وسهولة الاستعمال، وغيرها من مكبّرات الصوت تمتاز بذكاء جيد ولكن أداء صوتي ضعيف. تعد Apple أن يكون HomePod مزيجًا بين أذكى السماعات وأجودها صوتًا.

تصميم سماعات HomePod يشبه تصميم كمبيوتر Mac Pro 2013، فهو أسطواني، وبارتفاع قريب من ارتفاع الايفون 7 بلس. الجهاز يملك في الجزء السفلي سبعة مكبّرات صوت عالية التردد متّجهة نحو الخارج، وفي الجزء العلوي يوجد مكبّر صوت كبير منخفض التردد. السماعة تحتوي على ستّة مايكروفونات ومعالج A8. في أعلى الجهاز توجد شاشة صغيرة دائرية.

هوم بود باللون الأسود

نظام مكبرات الصوت في HomePod يغيّر اتجاه الصوت الصادر عن الجهاز حسب موقعه، فعندما يكون إلى جانب الحائط، ستقوم السماعات باستخدمه لإنتاج صوت مناسب، وإن كانت في غرفة واسعة المساحة، ستتعرف السماعات على هذا المحيط لضمان عدم وصول صدى الصوت إلى أذن المستخدم، كما أن السماعة ستعمل مع سماعات HomePod أو أي سماعة تدعم AirPlay 2 بحيث تعطي صوت عالي ونقي في نفس الوقت.

ستتمكن سماعات HomePod من الاتصال بخدمة Apple Music للوصول إلى ما يزيد عن 40 مليون أغنية، كما أن المستخدم قادر على التحكم بالمحتوى باستخدام المساعد الصوتي Siri، وبالطبع يمكن استعمال السماعة كأي منتج بلوتوث لتشغيل الموسيقى من خلالها.

سيبدأ بيع سماعات HomePod في شهر ديسمبر لعام 2017 في ثلاثة دول، وهي أستراليا، المملكة المتّحدة، والولايات المتّحدة، وفي العام المقبل سيبدأ بيع المنتج في المزيد من الدول مع دعم أكبر لمزيد من اللغات في Siri.

التعليقات