جيلبريك جرينبويزن

الديف تيم سيعود إلى عالم الجيلبريك

أعلن الهاكر Chronic أنه سيعود إلى تطوير جيلبريك نظام iOS في المستقبل، الهاكر أيضًا كشف أن عودته ستكون مع فريق كرونك ديف تيم كاملًا، وذلك في ردّ على أحد الأسئلة التي طُرحت عليه في تويتر. الهاكر ساهم في تطوير عدّة إصدارات ناجحة من الجيلبريك أشهرها greenpois0n.

جيلبريك جرينبويزن

سئل الهاكر @chronic من قِبل أحد مستخدمي تويتر بإمكانيّة عودة كرونك ديف تيم إلى ساحة جيلبريك iOS، فجاوبه أنه سيقوم بذلك في المستقبل وليس الآن. والسبب الرئيس الذي يمنع الهاكر من التركيز على الجيلبريك هو مشروع verify.ly الخاص بتحليل مستوى الأمن في التطبيقات.

هذه ليست المرّة الأولى التي يكشف فيها الهاكر نيّته للعودة، فلقد أعلن كرونك أنه بمجرّد الانتهاء من بناء مشروع verify.ly، سيتم توجيه موارده نحو أبحاث الجيلبريك بلا شك، وأنه حتمًا سيقوم بوضع تركيز على أبحاث وتطوير الجيلبريك، وأن هذه الأبحاث ستُنتج أدوات وبرامج جيلبريك مخصّصة لعموم المستخدمين.

بالطبع لن يكشف كرونك عن كامل مشاريعه المتعلّقة بالجيلبريك الآن، ولكن ما يُعرف عن كرونك ديف تيم هو أنه جمع عددًا كبيرًا من أبرز مطوّري الجيلبريك مثل pod2g وp0sixninja وchpwn وgeohot وcomex وpumpkin وplanekbeing وpimskeks وMuscleNerd وغيرهم.

منذ عام وحال الجيلبريك مشتّت بين إعلانات فريق PanGu التي لم تصل إلى العلن، وبين إصدارات غير ناضجة من مجموعات صغيرة، كما حدث مع جيلبريك Yalu من الهاكر qwertyoruiop.

التعليقات