نظام watchOS 4 على ساعة ابل

Apple تكشف عن watchOS 4

استعرضت شركة Apple نظام watchOS 4 الخاص بساعات Apple Watch في مؤتمر WWDC 2017، النظام يمتاز ببعض الخصائص الجديدة وتغييرات الكبيرة على واجهة عدد من التطبيقات، بالإضافة إلى حزمة جديدة من الأدوات التي تتيح للتطبيقات التعامل بشكل أفضل مع الإمكانيّات التي تتيحها الساعة.

نظام watchOS 4 على ساعة ابل

الميزة الرئيسية في نظام watchOS 4 هي واجهة Siri الجديدة التي تتنبأ بالمعلومات التي يريد المستخدم معرفتها وتحاول وضع المهام التي ينوي المستخدم فعلها قبلما يفكّر بها، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي وتحليل النشاط اليومي للمستخدم.

الميّزة الأخرى في النظام الجديد هي التدريب المخصص والتجربة الجديدة كليًّا لسماع الموسيقى، التحديث أيضًا يحتوي على تطبيق Workout وأدوات GymKit التي تعتبر منصّة وتكنولوجيا يمكن للمطورين استعمالها لتقديم المزيد من التمارين الرياضية المتنوّعة للمستخدم.

يستمر نظام watchOS الجديد في توضيح الهدف والرؤية المطلوبة من ساعة Apple Watch، وهي مساعدة المستخدم على الحفاظ على لياقة وصحّة جيّدة، فالساعة ستصبح الآن قادرة على متابعة التمارين المتواترة عالية الكثافة، بالإضافة إلى تتبّع أكثر من تدريب لتحديد السعرات الحرارية التي تم حرقها بدقّة أعلى.

واجهة Apple Watch في watchOS 4

يضيف watchOS 4 جانب جديد من حيث الأناقة، فبالإضافة إلى واجهات الساعة الموجودة حاليًا، تمت إضافة ثلاثة واجهات لشخصيّات سلسلة أفلام Toy Story، كما أن نظام الساعة الجديد قادر على تحويل الصور الثابتة إلى زخرفة وأنماط رائعة.

أخيرًا، أتاحت Apple مع نظام الساعة الجديد القدرة على تحويل الأموال من شخص إلى شخص بشكل مباشر باستخدام خدمة وتكنولوجيا Apple Pay، التكنولوجيا بشكل سهل وآمن جدًا تتيح للمستخدم اختيار صديق أو قريب لديه جهاز يدعم Apple Pay، ومن خلال تطبيق الرسائل أو باستخدام Siri، يمكن تحويل مبلغ مالي فوريًّا، ويمكن للشخص المستلم استخدام الأموال في شراء التطبيقات أو في المتاجر أو حتّى تحويلها إلى حسابه في البنك.

التعليقات