ماك او اس هاي سييرا

​ Apple تكشف عن macOS High Sierra 10.13

كشفت اليوم شركة Apple عن نظام macOS الجديد ذا الإصدار رقم 10.13، النظام يحمل اسم macOS High Sierra، وذلك لأنه بشكل رئيس يركّز على تحسين الأداء وإضافة التكنولوجيا الجديدة التي ستساعد المستخدم بطرق غير مباشرة.

نظام macOS High Sierra يعمل بشكل رئيس على نظام ملفّات APFS الجديد من Apple، وذلك يجعل نقل الملفّات كبيرة الحجم، والتي تصل إلى 5 أو 10 جيجابايت أمر شبه فوري، كما أن النظام يدعم تقنيات HEVC H.265 الجديدة لضغط الفيديو لمساحة أقل من التقنية الحاليّة بـ 50%، بالإضافة إلى دعم تكنولوجيا Metal 2 التي تجعل صناعة الأفلام والألعاب على الواقع الافتراضي أمر سلس على أجهزة الماك.

ماك او اس هاي سييرا

لم يهتم مطوّري Apple هذا العام في إعادة تصميم نظام macOS، وإنما كان التركيز على جعل التطبيقات الموجودة تعمل بأداء أفضل، وتوسيع المميزات المخصصة للمستخدم العادي لجعلها مناسبة أيضًا للمستخدم المحترف. أبرز الأمثلة تظهر مع متصفّح Safari، والذي أصبح الآن يمنع مقاطع الفيديو تلقائيّة التشغيل من البدء لوحدها، بالإضافة إلى تحسين الأداء ليصبح أفضل من متصفّح Google Chrome بنسبة 80%.

تطبيق الصور أيضًا أصبح أفضل، فهو سيوفّر إمكانيّات تعديل دقيقة على الصور باستخدام أدوات Curves والتعديل حسب اللون. كذلك الصور الحيّة يمكن تعديلها لتتناسب أكثر مع المشهد، بالإضافة إلى دعم تطبيقات الطرف الثالث مثل Photoshop وPixelmator لتندمج مع الصور.

نظام macOS High Sierra سوف يتاح لمستخدمي أجهزة Mac الحاليّين مجانًا لاحقًا هذا الخريف.

التعليقات