نظام iOS 11

Apple تكشف عن iOS 11

أعلنت شركة Apple اليوم في مؤتمر المطوّرين العالمي 2017 عن نظام iOS 11، وهو تحديث ضخم للنظام الذي تعمل به أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش، النظام يأتي بمئات المميزات الجديدة للمستخدمين، كما أنه يوفّر للمطوّرين العديد من الإمكانيّات الجديدة لتحسين تطبيقاتهم.

نظام iOS 11

مميزات نظام iOS 11 تبدأ بالواجهة الجديدة، فبمجرّد تشغيل الشاشة، ستجد طريقة جديدة للذهاب إلى مركز الإشعارات، كما أن مركز التحكّم تم تغييره بالكامل ليصبح مضغوطًا في شاشة واحدة معتمدة بشكل شبه كامل على الأيقونات، وعند اللمس القوي على أحد عناصر المركز سيتم تكبير وتوضيح المزيد من الخصائص عن العنصر. التغييرات التصميمية تمتد إلى معظم التطبيقات، حيث أصبحت تعتمد نفس تصميم تطبيق الأخبار والموسيقى في iOS 10، والتغييرات تتضاعف مع الايباد، مع عمود التطبيقات العريض والطريقة الجديدة لفتح التطبيقات جنبًا إلى جنب.

من المزايا الكبيرة الأخرى، قدرات الواقع المعزز الجديدة، والتي تمكّن مستخدم الايفون والايباد من الحصول على تجربة عالية الأداء والوضوح في جعل الألعاب والأجسام الافتراضيّة تدخل إلى عالمه، حيث أن Apple ستوفّر للمطورين أدوات متكاملة تساعدهم في بناء تطبيقات وألعاب تعتمد على الكاميرا والمعالجات الموجودة في داخل أجهزة iOS.

المساعد الشخصي سيري كان نقطة تطوير كبيرة أيضًا في iOS 11، حيث سيعتمد صوت المساعد على الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق ليحاكي صوت الإنسان، كما أنها ستوفّر قدرات الترجمة بين اللغات، بالإضافة إلى إمكانيّة تتبّع نشاطات المستخدم بشكل سرّي وآمن لمساعده في إكمال مهامه المستقبليّة بسرعة.

الأطنان من المميزّات الأخرى أضيفت إلى iOS 11، وكلّ المزايا سوف يحظى بها مستخدمي أجهزة الايفون بدءًا مع الايفون 5s، ومستخدمي أجهزة الايباد بدءًا مع الايباد Air والايباد ميني 2 والايباد برو، ومستخدمي جهاز الايبود تاتش الجيل السادس. إطلاق النظام سيكون لاحقًا هذا الخريف.

التعليقات