متجر التطبيقات

عائدات مطوّري تطبيقات iOS تصل إلى 70 مليار دولار

قدّمت شركة Apple خلال العقد الماضي ما يزيد عن مجموع 70 مليار دولار أمريكي إلى مطوّري تطبيقات الايفون والايباد والايبود تاتش، وكشفت الشركة أن عدد التنزيلات من المتجر ازدادت بنسبة 70% مقارنة بالعام الماضي نتيجة إطلاق العديد من التطبيقات والألعاب الكبيرة بشكل حصري على نظام iOS.

متجر التطبيقات

قال فِل شيلر، نائب الرئيس الأعلى للتسويق العالمي في Apple، أن المستخدمين يحبّون تنزيل التطبيقات، وذكر أن المطوّرين سيحبّون ما سيرونه في مؤتمر المطوّرين العالمي WWDC لعام 2017.

كان لنظام iOS 10 تأثير في زيادة تفاعل المستخدمين مع التطبيقات، مثل تسهيل طرق الشراء من خلال Apple Pay وإتاحة نوع جديد من التواصل مع الملصقات في تطبيق الرسائل بالإضافة إلى تمكين المطوّرين من دمج خصائص تطبيقاتهم بواجهة النظام مثل لوحة المفاتيح وتطبيق الهاتف والرسائل والصور.

متجر تطبيقات نظام iOS تم إطلاقه في عام 2008، ورغم أنه لم يكن الأول الذي يوفّر للمستخدمين قدرة تنزيل تطبيقات الطرف الثالث، إلّا أنه كان له التأثير الأكبر في زيادة شعبية مثل هذه المنصّات.

ساعد App Store العديد من المطوّرين والشركات الصغيرة النجاح والوصول إلى مستوى عالمي، فشركات التوصل مثل WhatsApp وSnapchat وInstagram، وشركات الألعاب كـ Rovio مطوّرة Angry Birds وشركة Super Evil Mega Corp. مطوّرة Vainglory وشركة SuperCell مطوّرة Clash of Clans، كلّها اعتمدت على متجر التطبيقات للوصول إلى قاعدة المستخدمين، ولازالت هذه الشركات تعتمد بشكل كبير للوصول إلى مستخدميها من خلال المتجر.

التعليقات