ايتونز على متجر ويندوز

إطلاق iTunes على Windows Store قريبًا

أعلنت شركة Microsoft في مؤتمرها القائم Build 2017 أن شركة Apple سوف تقوم بإطلاق برنامج iTunes على متجر Windows Store بشكل رسمي في أواخر العام الجاري، وسيدعم البرنامج نظامي Windows 10 وWindows 10 S.

ايتونز على متجر ويندوز

الإعلان أيضًا جاء في تغريدة رسمية من صفحة Windows على موقع تويتر، لتؤكد بها التعاون النادر بين شركتي Apple وMicrosoft، لم تعلّق شركة كوبرتينو على الخبر حتّى الآن، ولكن من المتوقع معرفة المزيد عن البرنامج خلال مؤتمر WWDC 2017 الذي سيقام الشهر المقبل.

على الرغم من أن عدد مستخدمي برنامج iTunes انخفض بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية، نظرًا أن أجهزة iOS لم تعد تعتمد عليه، إلّا أن البرنامج لا يزال يحظى بجميع التحديثات بشكل مماثل لنسخة macOS، كما أن البرنامج هو الوحيد القادر على القيام بكثير من المهام التي تتعلّق في التعامل مع الايفون والايباد والايبود مثل الاستعادة والباك اب، وجميع البرامج التي تحاول محاكاة هذه الخصائص هي في الواقع تعتمد على iTunes.

شركة Microsoft أطلقت خلال الأسبوع الماضي نظام Windows 10 S، والذي لا يقبل تنصيب البرامج من خارج متجر التطبيقات الرسمي Windows Store، والذي يفرض اتباع قواعد برمجية معيّنة تنظّمها Microsoft، ولضمان نجاح هذه الفكرة وعدم ترك المتجر على وضعه الحالي، يبدو أن الشركة تتعاون مع الشركات الأخرى لتحويل البرامج التقليدية إلى نسخ يمكن قبولها في المتجر الرسمي.

من المتوقع رؤية التحديث الرسمي لبرنامج iTunes كنسخة متواجدة على متجر Windows Store في أواخر هذا العام، وسيكون موعد الإطلاق قريبًا من موعد إطلاق تحديثات أنظمة Apple، أي ما بين شهري سبتمبر وأكتوبر.

التعليقات