الايباد برو 2017

تسريب مخططات الايباد برو 10.5 إنش

بدأت مخططات الايباد برو 10.5 إنش بالظهور قبيل الإعلان المتوقّع عنه في مؤتمر WWDC 2017، المخططات تكشف تفاصيل جديدة عن الجهاز من حيث الأبعاد، كما أنها تكشف عدد من التغييرات والمميزات التي ستضيفها Apple إلى الجيل الجديد من الايباد برو.

الايباد برو 2017

كما هو مذكور في الاسم، الايباد برو متوسّط الحجم سوف يملك شاشة بمقاس 10.5 إنش، ورغم ذلك، إلّا أن الجهاز ككل لن يكون أكبر بكثير مقارنة بالايباد ذا شاشة 9.7 إنش، حيث أن Apple سوف تقوم بالتخلص من بعض الملّي مترات من الحواف، بحيث تكون الحافّتين المينى واليسرى بسُمك 7 مليمتر، والحافّتين العليا والسفلى بسُمك 19 مليمتر.

وفقًا لتسريبات بنجامين جيسكن، التصميم العام للايباد برو 10.5 إنش سوف يماثل الايباد الحالي، فهو يملك نفس الأضلاع الأمامية المشطوفة، ولكن من الخلف ستوجد بعض الاختلافات، منها، وضع مايكروفون إضافي في منتصف الجهة العلوية، وإضافة فلاش LED أسفل الكاميرا كما في الايباد برو 9.7 إنش.

تسريب ايباد برو 10.5 إنش تسريب ايباد برو 10.5 إنش

بشكل عام لن نرى العديد من التطويرات الجديدة مع الايباد برو 10.5 إنش سوى أنه مقاس يتوسّط المقاسين الحاليّين، أما المقاس الصغير، وهو الايباد ميني، فسوف يتم التخلي عنه بالكامل في هذا العام، وشركة Apple تعمل على إنجاز ذلك تدريجيًا بجعل الايباد العادي بنفس سعر الايباد ميني.

سوف يكون الايباد برو 10.5 إنش من المنتجات الملموسة القليلة التي سنراها في مؤتمر WWDC 2017، المنتج الملموس الآخر قد يكون مكبّر صوت Siri والذي سوف يكون منصّة مخصصة للمساعدة الصوتية السريعة، باقي المنتجات كالعادة سوف تكون ضمن الأنظمة والخدمات.

التعليقات