سيديا ايفون 7 بلس

جيلبريك iOS 10.3.1 على وشك الإطلاق؟

أعلن الهاكر آدم دوننفيلد أنه يخطط للكشف عن أحد الثغرات التي استطاع إيجادها في نظام iOS 10.3.1 والتي كانت ضمن مجموعة من الثغرات التي ساعد Apple في إغلاقها مع تحديث iOS 10.3.2، مما قد يضاعف احتمال إطلاق جيلبريك iOS 10.3.1 خلال الأسابيع المقبلة.

سيديا ايفون 7 بلس

واحدة من الثغرات التي أغلقت في iOS 10.3.2 وهي من اكتشاف الهاكر آدم تستخدم للوصول إلى كيرنل النظام باستخدام تطبيق اعتيادي، الثغرة تعمل على جميع الأجهزة بدءًا من الايفون 5 فما فوق، الايباد 4 فما فوق، والايبود تاتش 6 فما فوق.

الهاكر آدم وضّح أنه لن يعمل على تطوير الجيلبريك بالكامل، وإنما فقط سوف يعمل على الكشف عن تفاصيل الثغرة التي تمكّن مطوّرين آخرين من تطوير الجيلبريك، الهاكر أيضًا قال بأنه مستعد لمساعدة أي مطوّر يسعى لتطوير جيلبريك يعتمد على الثغرة التي اكتشفها.

يجدر الذكر أن فريق PanGu الصيني اسطاع مؤخرًا التوصّل إلى جيلبريك iOS 10.3 وiOS 10.3.1 وقام باستعراضه في مؤتمر رسمي، ولكن حتّى الآن لم يُسمع عن الفريق أي تفاصيل حول احتماليّة إطلاق الجيلبريك وتحوّله إلى منتج نهائي يمكن تثبيته بسهولة.

من الواضح أن نظام iOS 10 سيلحق نفس مصير نظام iOS 9 حيث لن يدعم الجيلبريك الإصدارات الأخيرة منه مثل iOS 10.3.2 فما فوق، فهذا الإصدار أصلح العديد من الثغرات التي يمكن للجيلبريك أن يعتمد عليها، وبالتالي لا ينصح إطلاقًا لأي مستخدم لـ iOS 10.3.1 أو قبل أن يقوم بتحديث النظام، ومن قام بذلك فعليه العودة باستخدام هذه التعليمات فورًا.

التعليقات