منهج لغة سويفت

Apple تطلق مناهج تعليم لغة Swift

أطلقت شركة Apple اليوم، الأربعاء، المنهج التعليمي لتطوير التطبيقات بلغة البرمجة Swift، والذي سيكون موجّهًا للطلاب الراغبين باللحاق بمجال تطوير التطبيقات. كتب Apple الجديدة الآن متوفّرة للتنزيل مجّانًا من متجر الكتب iBooks Store.

منهج لغة سويفت

منهج تعلّم لغة Swift تم تصميمه من قبل عدد من مهندسي Apple والمعلّمين ليكون على مدى سنة تعليمية كاملة، وخلال المنهج سيتعلّم الطلّاب كيفية كتابة البرمجيّات باللغة، وكيفية بناء تطبيقات فعّالة بالكامل، وصقل الخبرات الوظيفية في تطوير البرمجيّات وتكنولوجيا المعلومات.

ستّ كليّات ستبدأ هذا الخريف بتعليم منهج Apple الجديد لقرابة 500,000 طالب في الولايات المتّحدة الأمريكية، وقال تيم كوك، المدير التنفيذي للشركة، بهذه المناسبة:

لقد كنّا أول من رأى التأثير الذي تصنعه البرمجة على الأفراد وإقتصاد الولايات المتّحدة ككل. مجال التطبيقات وتطوير الأنظمة تعد من أكثر المجالات نموًّا في أمريكا ونحن سعيدين لنقدّم للمعلّمين والطلّاب الأدوات التي تساعدهم في تعلّم البرمجة. الكليّات تلعب دورًا هامًا في مساعدة الطلّاب لتحقيق أحلامهم، ونحن نأمل أن هذه المناهج ستفتح الأبواب للناس من مختلف الأعمار والخلفيّات لتحقيق ما يحبّون.

شركة Apple كشفت عن لغة Swift في منتصف 2014، ومرّت اللغة بثلاثة إصدارات رئيسية تغيّرت وتحسّنت عبرها كثيرًا، اللغة الآن تعد من ضمن أكثر اللغات نموًّا، وتأمل شركة التفّاحة جعل اللغة أول ما يتعلّمه الساعين في مجال البرمجة، وذلك من خلال إطلاق المناهج التعليمية، وتطبيقات تعليم اللغة، والتعاون مع المدارس والجامعات لتدريس اللغة للطلّاب.

لتحميل كتب منهج Swift يمكن التوجّه إلى متجر iBooks Store عبر هذا الرابط.

التعليقات