شعار ابل من الدولارات

Apple تبيع 51 مليون ايفون وتحقق أرباح 11 مليار

أعلنت شركة Apple عن النتائج المالية للربع السنوي الأول من عام 2017، لتكشف عن أرقام مذهلة في مبيعات هواتف الايفون والتي وصلت إلى 50.8 مليون وِحدة بدءًا من شهر يناير وحتّى مارس، كما أن الشركة استطاعت تحقيق عائدات مرتفعة وصلت إلى 52.9 مليار دولار، منها ما يصل إلى 11 مليار دولار كصافي أرباح.

شعار ابل من الدولارات

مبيعات أجهزة الايفون اخفضت من 51.2 مليون جهاز في نفس الفترة لـ 2016 إلى 50.8 مليون جهاز، ومبيعات الايفون كذلك انخفضت من 10.3 مليون جهاز إلى 8.9 مليون جهاز، أما مبيعات حواسيب الماك فقد ارتفعت من 4.0 مليون جهاز وإلى 4.2 مليون جهاز. العائدات القادمة من الخدمات، متضمنة أسواق App Store وخدمات مثل AppleCare وغيرها وصلت إلى 7.0 مليار دولار، وهو ارتفاع من 6.0 مليار دولار لنفس الفترة في 2016، وكذلك المنتجات الأخرى مثل Apple TV وApple Watch والايبود، فلقد ساعدت في تحقيق أرباح 2.9 مليار دولار، مقارنة بـ 2.2 مليار دولار لنفس الفترة في العام الماضي.

في مناسبة الكشف عن عائدات متوسّطة، قال تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة Apple:

نحن فخورون لتقديم نتائج ماليّة قويّة للربع الخاص بشهر مارس، مع تسارع في نمو العائدات من الربع الخاص بشهر ديسمبر واستمرار في الطلب العالي على الايفون 7 بلس… لقد رأينا ردّة فعل رائعة من الزبائن تجاه الفئة الخاصة من الايفون باللون الأحمر PRODUCT RED بحجميه ونحن سعيدين بالزخم القوي من جانب الخدمات، مع أقوى عائدات على الإطلاق لربع يتشكّل من 13 أسبوعًا. بالنسبة للمستقبل، فإننا متحمّسين للترحيب بالمنضمّين إلى مؤتمر المطوّرين العالمي الشهر المقبل في سان خوسّيه.

الايفون، وهو جانب الاستثمار الأكبر في شركة Apple، حقق مبيعات متوسّطة، ونظرًا أن التطلّعات كانت تتوقع ارتفاع ملحوظ في المبيعات، فإن ما كشفت عنه الشركة قد يكون خيبة أمل لبعض المستثمرين، ولكن من ناحية أخرى، ارتفاع متوسّط سعر الايفون وارتفاع حصّة الربح من أجهزة الايفون ساعد في رفع العائدات بنسبة 1% مقارنة بالعام الماضي رغم انخفاض المبيعات.

التعليقات