جالاكسي إس 8 وجالاكسي إس 8 بلس

سامسونج تكشف عن جالاكسي إس 8

كشفت شركة سامسونج عن جهازها الرئيسي لعام 2017 وهو جالاكسي إس 8، والذي سيكون متوفّر بالنسختين جالاكسي إس 8 وجالاكسي إس 8 بلس، الجهاز يعد المنافس الأول للايفون 8 الذي سنراه لاحقًا هذا العام.

جالاكسي إس 8 وجالاكسي إس 8 بلس

الصورة لـ Business Insider

وفقًا لـ Business Insider، يمتاز جالاكسي إس 8 بتصميم جديد كليًا للواجهة الأمامية، فهو يملك شاشة منحنية الزوايا تمتد إلى جميع الأطراف، جاعلةً الحواف الجانبية أصغر ما يمكن، كذلك تم نقل قارئ البصمة إلى الخلف ليكون إلى يمين الكاميرا، بينما الزر الرئيس فأصبح رقميًا على الشاشة، كما أن شركة سامسونج تخلّصت من وضع علامتها التجارية أعلى الشاشة.

الشاشة الجديدة في هاتفي جالاكسي إس 8 وجالاكسي إس 8 بلس ستكون أطول من الأجيال السابقة للهاتف، وبذلك تصبح نسبة طول إلى عرض الشاشة 18.5:9 بدلًا من 16:9 كما هو الحال في معظم الشاشات الحديثة.

حواف شاشة جالاكسي إس 8

الصورة لـ Business Insider

يضم جالاكسي إس 8 معظم المزايا التي رأيناها مع جالاكسي نوت 7، وأهمها ميّزة فتح القفل باستخدام قزحية العين، وهي ستكون طبقة حماية إضافية، تعمل إلى جانب قارئ البصمة.

بالنسبة للكاميرا، فهي لا تزال بدقّة 12 ميجابكسل كهاتف جالاكسي إس 7، ولكن تم التعديل على بعض الجوانب بحيث تكون الصور الملتقطة أكثر حدّة. أما الكاميرا الأمامية فأصبحت بدقّة 8 ميجابكسل، وأضافت فيها سامسونج تقنيات متطوّرة لتركيز تلقائي أفضل.

بالطبع، جالاكسي إس 8 يحمل جميع مميزات الجيل السابق، كمقاومة الماء والغبار بتقييم IP68، والشحن اللاسلكي باستخدام مخدّة شحن، ومزايا الحافة Edge التي تتيح إمكانية وصول سريعة لجهات الاتصال وبعض التطبيقات.

مساعد شخصي بيكسبي جالاكسي إس 8

الصورة لـ Business Insider

من مميزات جالاكسي إس 8 الجديدة المساعد الشخصي المسمّى بيكسبي Bixby، والذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، المساعد لن يعمل فقط بالصوت، ولكن أيضًا سيستخدم الكاميرا ليتعرّف على الأجسام التي يقابلها، وإضافة إلى المساعد الشخصي من سامسونج، يوجد المساعد الشخصي من جوجل، والذي يعتبر أقوى المنافسين لسيري الخاص بـ Apple.

كمبيوتر جالاكسي إس 8

الصورة لـ Business Insider

من المميزات الأخرى في جالاكسي القدرة على وصله مع شاشة ولوحة مفاتيح وماوس بحيث تتمكّن من تشغيل نظام تشغيل مكتبي مبسّط لتتمكن من زيادة الإنتاجية باستخدام برامج مخصّصة للشاشات الكبيرة مثل Word وPowerPoint.

سيبدأ بيع جهاز جالاكسي إس 8 بدءًا من 21 أبريل 2017، ولكن يمكن للراغبين بالحصول على الجهاز مبكّرًا بالقيام بالطلب المسبق بدءًا من الغد، أسعار الجهاز الرسمية تتباين حسب المنطقة، ولكن بشكل عام سوف يكون الجهاز أعلى سعرًا من جالاكسي إس 7 بما يقارب 100 دولار أمريكي.

التعليقات