ميزة تعدد المهام في الايباد iOS 10

أداة MultiView لتشغيل تطبيقين في نفس الشاشة

من أكثر الخصائص المنتظرة على أجهزة الايفون هي ميّزة تعدد المهام والتمكّن من تشغيل أكثر من تطبيق على نفس الشاشة، وعلى الرغم من أن Apple لا يبدو أنها تخطط لإضافة الميّزة على الشاشات الصغيرة، إلّا أن مستخدمي الجيلبريك غير مجبورين للعيش في هذا القيد، فمع أداة MultiView، يمكن لمستخدم الجيلبريك تشغيل تطبيقين في آن.

ميزة تعدد المهام في الايباد iOS 10

أداة MultiView

إن استخدمت في السابق أحد هواتف سامسونج جالاكسي الحديثة، أو إن كنت آت من أجهزة أندرويد متقدّمة، فعلى الأغلب أنت معتاد على رؤية أكثر من تطبيق على نفس الشاشة، وعلى الرغم من أن هذه التقنية مدعومة بالكامل على نظام iOS، وأجهزة الايفون قادرة على تشغيل عدّة تطبيقات بسلاسة، إلّا أن Apple قرّرت عدم إضافة التقنية للشاشات الصغيرة.

أداة MultiView سوف تمكّنك من إزالة القيد الذي وضعته Apple، فبعد تثبيتها، سوف تتمكّن من السحب على الجزء الأيمن من الشاشة لتظهر قائمة تحتوي على التطبيقات التي تدعم العمل جنبًا إلى جنب مع التطبيقات الأخرى، الأداة يمكنها العمل في الحالتين الرأسية والأفقية، ولكن يفضّل استخدام الوضع الرأسي لتوافقه الأكبر مع التطبيقات.

كيفية تحميل أداة MultiView لتشغيل تطبيقين في نفس الشاشة

أولًا، يجب أن يكون على جهازك جيلبريك iOS 10، يمكنك معرفة المزيد عنه عبر هذا الرابط. بعد ذلك، عند فتح متجر السيديا، اذهب إلى تبويبة المصادر Sources، ثم اضغط على زر التعديل Edit ثم الإضافة Add، ثم أدخل هذا العنوان:

http://repo.sparkservers.co.uk

انتظر تحميل البيانات من المصدر، ثم اذهب إلى تبويبة البحث Search وأدخل MultiView، ستجد الأداة، قم بتثبيتها على جهازك، ووافق على إعادة تنشيط الواجهة Restart Springboard.

بعد اتباع هذه التعليمات ستتمكن من استخدام ميّزة Split View الخاصة بالايباد على جهازك الايفون أو الايبود تاتش.

التعليقات