ايفون 7 وايفون 7 بلس

مبيعات ايفون تفوق سامسونج لأول مرة

بعد كشف شركات الهواتف الذكية عن النتائج المالية والمبيعات خلال الربع الرابع، اتّضح أن هواتف ايفون من شركة Apple كانت الهواتف الأكثر مبيعًا حول العالم، حيث حققت نسبة مبيعات تفوق حصّة المنافس الأقوى سامسونج بنسبة 1%، وبذلك تكسر الشركة الأمريكية حاجز المبيعات لأول مرة في تاريخها.

ايفون 7 وايفون 7 بلس

وفقًا لـ Business Wire، قامت شركة الأبحاث Strategy Analytics بحمع نتائج المبيعات لشركات الهواتف الذكية، من ضمنها Apple وسامسونج وهواوي وOPPO وغيرها، وكانت Apple في المرتبة الأولى بمبيعات 78.3 مليون ايفون، بينما تراجعت سامسونج إلى المرتبة الثانية بمبيعات 77.5 مليون، أما هواوي وOPPO وفيفو، فلقد حققت كلّ منهم مبيعات 44.9 مليون، 29.5 مليون، و25.6 مليون على التوالي.

مبيعات شركة Apple كانت الأقوى في تاريخها، ولكن ليس ذلك هو السبب في الوصول إلى المرتبة الأولى، بل السبب هو تراجع مبيعات سامسونج من 81.3 مليون في الربع الرابع لـ 2015، إلى 77.5 مليون في نفس الربع لـ 2016، ومن العوامل المهمة في هذا التراجع هو فشل بقاء هواتف جالاكسي نوت 7 في الأسواق.

بالنسبة لباقي عام 2016، شركة سامسونج كانت ذات المرتبة الأولى بحصّة 20.8% من مجموع المبيعات للهواتف الذكية، وتلتها Apple بحصّة 14.5%، وسبب تراجع مبيعات الايفون في كلّي 2016 ناتج عن الأرباع الثلاثة الأولى، والتي لم تتمكن الشركة من المحافظة على مبيعات قوية لهاتفي ايفون 6s وايفون SE.

بشكل عام، لم يكن 2016 العام الأفضل شركة Apple، وحتمًا لم يكن الأفضل للمنافس الكوري، أما التوقّعات للشركتين في 2017 تشير إلى منتجات أقوى قادرة على إعادتهما إلى النجاح المستمر، فسامسونج ستعلن قريبًا عن جهاز جالاكسي إس 8 والذي سيتاز بتصميم جديد ومواصفات قويّة وبصمة العين، بينما الايفون 8 فسيتمار إعادة تصميم كليّة، مع شاشة جديدة وتغييرات جذرية على التقنيات الداخلية.

التعليقات