التصنيع في الهند

تصنيع الايفون في الهند قريبًا

في أكبر خطوة لشركة Apple في الهند، سوف تبدأ عمليات تجميع الايفون في الهند في نهاية شهر أبريل لعام 2017، مما يعطي للشركة فرصة للسيطرة على سوق الهواتف الذكية الأكبر نموًا حول العالم.

منذ العام الماضي، بدأ تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة Apple، زيارة الهند والاجتماع مع ناريندرا مودي، رئيس وزراء الجمهورية، في محاولات لوضع أساس قوي للعلاقات بين الشركة والدولة، ومن خطط Apple بدء بيع هواتف ايفون مستعملة بشكل رسمي، ولكن رفضت الفكرة لكونها استغلالية بشكل أو بآخر.

التصنيع في الهند

الصورة لـ بلومبيرج

وفقًا لبلومبيرج، صرّح بريانك كارج، وزير تقنية المعلومات في ولاية كارناتاكا الهندية، أن الشركة الأمريكية، Apple، تتعاون مع الشركة التايوانية Wistron لتجهيز مصانع في مدينة بنچالور، وتعمل Apple على الخطط المتفق عليها في شهر يناير الماضي. أضاف بريانك كارج:

“أجهزة الايفون من Apple سيتم تصنيعها في بنچالور وجميع الأجهزة ستكون مخصصة للسوق المحلي… لم نناقش أي مخططات أخرى للشركة.”

قبل بضعة أعوام، ضاعفت شركة Apple جهودها للسيطرة على السوق الصيني، ونجحت هذه الجهود في جعلها أحد أبرز مصنّعي الهواتف الذكية في المنطقة، ونظرًا أن السوق الصيني بدأ نموّه بالتراجع، السوق الهندي سيكون الهدف الجديد للشركة.

تدريجيًا، سنرى Apple تعمل على بيع أجهزة الايفون في مناطق مختلفة في الهند، مع تسهيل إنشاء مراكز إعادة بيع معتمدة، بالإضافة إلى متاجر رسمية، وقريبًا، مع بدء تصنيع أجهزة الايفون في الهند سيساعد في الفوز بالأغلبية الزبائن، مما سيكون عاملًا هامًا في زيادة المبيعات.

التعليقات