شحن لاسلكي في الايفون

الايفون 8 سيدعم الشحن اللاسلكي

نشر المحلل التايواني مينج-تشي كو آخر ملاحظاته عن الايفون 8 إلى مستثمري Apple، ليكشف وبأنه بشكل شبه مؤكد، هواتف ايفون المقبلة ستحمل بجميع فئاتها تقنية الشحن اللاسلكي، بدون تأكيد الشحن اللاسلكي الحثّي ذا المجال القريب، أو الشحن اللاسلكي عن بعد.

شحن لاسلكي في الايفون

الملاحظات التي توصّل إليها مينج-تشي نشرت في تقرير لـ 9to5Mac، ويوضّح التقرير أن تقنية الشحن اللاسلكي، وعلى خلاف التقديرات السابقة، لن تكون حصرية على الفئة الفاخرة من الايفون، والتي قد يصل سعرها لغاية 1000 دولار أمريكي، وإنما ستكون التقنية متوفّرة على جميع الفئات.

واحدة من الصعوبات التي واجهتها Apple في تطوير تقنية الشحن اللاسلكي في أجهزة الايفون كانت مع الشاشات، حيث أن الشحن الحثّي يتسبب في زيادة درجة حرارة الجهاز بشكل ملحوظ علاوة على الحرارة الناتجة عن الشاشة، ولهذا، قد يتم استبدال شاشات LCD في الايفون بشاشات OLED، بالإضافة إلى تحسين حسّاسات 3D Touch مع طبقة حماية من الچرافيت.

من الصعوبات الأخرى مع تقنية الشحن اللاسلكي قد تكون بسبب التصميم الجديد والذي سيعتمد على الزجاج بالكامل، بدلًا من الألمنيوم، فالزجاج أقل نقلًا للحرارة، أي أنها ستبقى معزولةً في داخل الجهاز.

يقول مينج-تشي كو أن الحرارة الناتجة عن الشحن اللاسلكي، والتغييرات التي ستقوم بها لحل المشكلة، لن يكون لها أي تأثير على المستخدم، حيث أن هذه المشكلة فقط تؤثر على العمر المتوقع للقطع الداخلية، والتي سيصبح إجباريًا تحسين جودتها، وبالتالي زيادة سعر الصنع.

يجدر الذكر أن خلال ملاحظات مينج-تشي لم يتم توضيح أي نوع من الشحن اللاسلكي سيتم دعمه في الايفون 8، فـ Apple مؤخرًا قامت بتطوير تقنية شحن لاسلكي حثّي قريب المدى، وعلى الأغلب سيتم استخدام هذه التقنية بدلًا من تقنية الشحن اللاسلكي بعيد المدى الذي تم تطويره من قبل شركة منفصلة.

التعليقات