سيديا iOS 10 على الايفون 7

تحديث عن جيلبريك ايفون 7 على iOS 10

بعد سلسلة سريعة من الإصدارات التجريبية المتلاحقة لجيلبريك iOS 10.0 – iOS 10.2 خلال الأسبوع الماضي، توقّفت هذه الإصدارات فجأة عندما حان دور دعم الايفون 7 والايفون 7 بلس، وهو الجهاز الوحيد المتبقّي دعمه ليكتمل الجيلبريك، اليوم يوجد تحديث بشأن جيلبريك هذا الجهاز، ولكن للأسف الأخبار لن تفرح منتظري الجيلبريك.

سيديا iOS 10 على الايفون 7

كما أصبح معروفًا، الهاكر لوكا توديسكو هو المطوّر شبه الوحيد على جيلبريك Yalu الخاص بأنظمة iOS 10.0 – iOS 10.2، وعند إعلانه لإطلاق الجيلبريك، وضّح بأنه وعلى الرغم من قدرته على دعم أجهزة 32-بت، إلّا أنه سيتجاهل هذه الأجهزة لأن دعمها سيتطلب ساعات عمل كثيرة، ولهذا، تم تخصيص الجيلبريك لأجهزة 64-بت فقط.

قبل ما يقارب أسبوع، تم إطلاق الإصدار التجريبي الأول من جيلبريك Yalu102 (وهو فئة جديدة من جيلبريك Yalu مخصصة لدعم iOS 10.2)، الجيلبريك دعم الايفون 6s والايفون SE والايباد برو بحجميه بشكل مبدئي، وبعد عدّة أيام تم دعم جميع أجهزة 64-بت باستثناء الايفون 7 والايفون 7 بلس.

للأسف، عندما حان دور الايفون 7، أعلن الهاكر لوكا في ردّ على أحد المستخدمين في GitHub بأنه لا يملك الوقت الكافي للعمل على تطوير جيلبريك Yalu، والمؤسف أيضًا أنه لم يحدد ما إن كانت مدّة الابتعاد طويلة أم لا، وبذلك سوف يضطّر مستخدمي هذا الجهاز للانتظار مدّة أكثر مقارنة بمستخدمي الأجهزة الأخرى.

إن كنت مهتم بالتعرف على إصدارات iOS 10 التي سيتم دعمها في جيلبريك Yalu المستقبليّ لجهاز الايفون 7، يمكنك التوجّه إلى هذا الرابط، وإن كنت تملك جهازًا آخر يعمل بإصدارات iOS 10.0 – iOS 10.2، يمكنك التوجّه إلى الدليل الشامل للحصول على الجيلبريك.

التعليقات