السيديا على الايفون 5 بنظام iOS 10

إطلاق جيلبريك iOS 9 على أجهزة 32-بت

بعد انتظار طويل، أعلن المطوّر jk9357 عن أداة Home Deport التي تمكّن مستخدمي أجهزة 32-بت، من ضمنها الايفون 4s والايفون 5 والايباد، من تثبيت الجيلبريك على أجهزتهم التي تعمل بعدد من إصدارات iOS 9. الجيلبريك وعلى الرغم من أنه قد يظهر بأنه غير منتظر، إلّا أنه يستهدف عدد كبير من مستخدمي الأجهزة التي لم تعد مدعومة في iOS 10.

السيديا على الايفون 5 بنظام iOS 10

ما يقارب 10% من مستخدمي أجهزة الايفون والايباد والايبود تاتش تعمل بنظام iOS 9، وجزء كبير من هذه الأجهزة هو في الواقع من الأجهزة التي توقّف دعمها، مثل الايفون 4s والايباد ميني والايباد 2 والايباد 3 والايبود تاتش 5، جيلبريك Home Deport يستهدف ما يقارب نصف هذه الأجهزة، وبالتالي، يوجد الملايين الذين لديهم فرصة الاستفادة منه.

الأجهزة المدعومة في الجيلبريك هي جميع أجهزة 32-بت، أي الايفون 4s، الايفون 5، الايفون 5c، الايباد 2، الايباد 3، الايباد 4، الايباد ميني، الايبود تاتش 5. أما بالنسبة للأنظمة المدعومة، فبعض الأجهزة مدعومة من iOS 9.1 وحتّى iOS 9.3.4، وبعض منها مدعوم على إصدار واحد فقط.

حاليًا لا ينصح باستخدام أداة جيلبريك Home Deport نظرًا لامتلائها بالمشاكل والأخطاء التي قد تتسبب في فشل الجيلبريك، كما أن عدد الأنظمة المدعومة محدود ومتباين باختلاف نوع وموديل الجهاز، ولكن ذلك ليس سبب في التشكيك بالجيلبريك، حيث أنه بالفعل نجح على عدد من الأجهزة، كما أن الهاكر موثوق ومدعوم من أعضاء آخرين.

في الإصدارات المقبلة والأكثر ثباتًا لجيلبريك Home Deport سيكون دعم السيديا وMobile Substrate مكتملًا، ولكن إن كنت ترغب بتجربة الجيلبريك الآن، يمكنك التوجّه إلى رابط الموقع الرسمي للأداة، حيث ستجد التعليمات بوضوح.

التعليقات