ماك او اس سييرا هاكنتوش لابتوب ديل

كيفية تثبيت macOS Sierra على كمبيوتر ويندوز

يجهل العديد سهولة تثبيت الهاكنتوش على جهازه الكمبيوتر، أي تثبيت نظام الماك على كمبيوتر مخصّص ليعمل على الويندوز، الخطوات الموضّحة في الأسفل توضّح كيفية تثبيت هاكنتوش macOS 10.2 Sierra على كمبيوتر مكتبي أو لابتوب.

لا تتطلب التعليمات تجربة مسبقة مع نظام الماك، ولكن يفضّل أن يكون المستخدم على علم بكيفية التعامل مع المشاكل، فأجهزة الكمبيوتر مختلفة جدًا وبعض منها يحتاج إلى طرق مختلفة لتثبيت الهاكنتوش. هذه السلسلة ستكون عامة لمعظم الأجهزة

ماك او اس سييرا هاكنتوش لابتوب ديل

لابد من التأكيد على أنك غالبًا ستواجه ما يقارب 5 مشكلات مختلفة عند محاولة تثبيت هاكنتوش macOS Sierra، وهذا لأنك غالبًا ستتجاهل خطوة أو لا تطبّقها بالشكل المطلوب أو ربما لأن جهازك غير مدعوم بالكامل في الهاكنتوش، ولكن ذلك لا يعني أن تتردد في اتباع التعليمات، فالنتيجة النهائية عند عمل النظام ستكون جدًا مُرْضية.

التحديث من هاكنتوش El Capitan إلى هاكنتوش Sierra

العديد نجح في تثبيت هاكنتوش macOS El Capitan في العام الماضي، وإن كنت واحد من هؤلاء، يمكنك بسهولة التحديث إلى هاكنتوش macOS Sierra مباشرة من متجر تطبيقات Mac App Store. انتبه إلى أن يكون جهازك مدعوم في التحديث الأخير من نظام ماك.

متطلبات تثبيت هاكنتوش macOS Sierra

  • ذاكرة فلاش ذات سعة 8 جيجابايت أو أكثر، يفضّل أن تكون ذات جودة ممتازة، وليست من تصنيع SanDisk
  • يجب التحقق بأن جهازك يدعم الهاكنتوش
    • إن كان جهازك من تصنيع شركة ما، مثل Dell أو HP أو Lenovo أو غيرها، يمكنك البحث على جوجل بكتابة اسم الشركة وموديل الجهاز ومن ثم كلمة Hackintosh، ولاحظ النتائج لتعلم ما إن استطاع غيرك تثبيته بنجاح أم لا، إن لم تجد أي نتائج واضحة يمكنك تجربة تثبيت الهاكنتوش، فذلك ليس له مخاطر على الجهاز.
    • إن كان جهازك مخصص (تركيب)، فعلى الأرجح هو يدعم الهاكنتوش طالما يعمل بمعالجات Intel وليس AMD.
  • إن كنت تريد تثبيت نظامي ويندوز وماك جنبًا إلى جنب على نفس الجهاز، يجب تقسيم ذاكرة التخزين في جهازك إلى قسمين (Partition)، إن لم تكن لديك بهذا فيمكنك البحث على جوجل. في حال كانت الذاكرة ممتلئة فيجب تفريغ ما يقارب 10 جيجابايت (هذه المساحة فقط لنظام ماك).
  • إن لم يكن لديك حساب في موقع tonymacx86، قم بالتسجيل عبر هذا الرابط.

خطوات تثبيت هاكنتوش macOS Sierra

  1. الحصول على نسخة أصلية من macOS Sierra
  2. تجهيز macOS Sierra في ذاكرة الفلاش
  3. إعداد بيوس الكمبيوتر للتوافق مع هاكنتوش
  4. تثبيت الهاكنتوش على الكمبيوتر
  5. إعداد التعريفات

لا تتردد في السؤال عن توافقيّة جهازك مع هاكنتوش macOS Sierra في قسم التعليقات في الأسفل.

التعليقات