جهاز الاستقبال Apple TV 4

جهاز Apple TV 5 قد يدعم تقنية 4K

تعمل شركة Apple على دعم وضوح Ultra HD أو ما يعرف بـ 4K في أجهزة Apple TV الجيل الخامس، وذلك بتطوير قدرات المعالج ليكون قادر على تصيير المحتوى بالوضوح العالي.

نشر خبير Apple مارك جرمان في تقرير لبلومبيرج آخر الشائعات التي تذكر عدد من تفاصيل منتج Apple TV الجديد، والذي يتم اختباره حاليًا تحت اسم J105، وستكون المواصفات التقنية من أكثر التطويرات في الجهاز.

جهاز الاستقبال Apple TV 4

في بداية شهر فبراير 2017، انضم تيموثي تويردال، المسؤول السابق عن منتج Amazon Fire TV، إلى شركة Apple ليساعد في تطوير منتج Apple TV، وسيكون له تأثير كبير على تحسين مواصفات الجهاز لكي يكون قادر على دعم وضوح 4K ومدى الألوان الواسع.

حاليًا يعاني فريق تطوير Apple TV خيبة أمل فيما يخص بالاتجاه الذي يسير فيه المنتج، حيث أن الشركة كانت تأمل مع Apple TV 4 إلى ابتكار منتج ثوري ذا واجهة غير مسبوقة ليتمكن من تغيير مفهوم طريقة مشاهدة المحتوى على شاشة المنزل الكبيرة، أما المنتج النهائي كان أقرب بأن يكون تطوير اعتيادي.

مبيعات Apple TV تقترب إلى 10 مليون كلّ عام، ولكن لم يحفاظ الجيل الأخير على هذا العدد لأسباب مختلفة من بينها عدم وجود سبب ثوري للترقية من الأجيال السابقة، بالإضافة إلى القفزة الكبيرة، والتي قد لا تجذب المستخدمين الجدد، خاصة مع توفّر بدائل بنصف السعر.

من المنتظر رؤية Apple TV 5 في نهاية عام 2017، وذلك في مؤتمر سيقام إما في شهر سبتمبر أو أكتوبر.

التعليقات