الشحن اللاسلكي في الايفون 8

تأكيد الشحن اللاسلكي في الايفون 8

انضمت شركة Apple مؤخرًا إلى جمعية الطالقة اللاسلكية Wireless Power Consortium لتشارك في تطوير التقنية المعيارية Qi للشحن اللاسلكي، وبذلك تكون انضمت إلى ما يزيد عن 200 شركة من ضمنها سامسونج، LG، سوني، HTC، نوكيا، هواوي وغيرها، وهي خطوة تؤكد شائعات حصول الايفون 8 على تقنية الشحن اللاسلكي.

الشحن اللاسلكي في الايفون 8

لاحظ تقرير لـ MacRumors الانضمام الرسمي لـ Apple ووضعها في قائمة الأعضاء في جمعية الطاقة اللاسلكية، والانضمام بشكل أساسي سيكون لاستخدام معيار تشي Qi التي تستخدمها أكثر من 200 شركة أخرى في آلاف المنتجات.

شائعات حصول الايفون 8 على تقنية الشحن اللاسلكي بدأت منذ سنوات، ففي البداية كانت الشائعات تتوقع حصول الجهاز على الشحن اللاسلكي بعيد المدى، بحيث يتمكن الجهاز من شحن بطاريته ببطئ من مصدر طاقة لا يبعد أكثر من 5 أمتار، أما الآن، فالشائعات معظمها تتوقع حصول الايفون 8 على الشحن اللاسلكي قريب المدى والذي يتطلب وضعه على مخدّة.

في بيان رسمي من Apple، لم تصرّح الشركة عن أسباب انضمامها إلى جمعية الطاقة اللاسلكية، حيث قالت لـ Business Insider:

“شركة Apple عضو فعّال في العديد من منظمات تطوير المعايير، كعضو إداري أو كمساهم. شركة Apple تنضم إلى جمعية الطاقة اللاسلكية لتكون قادرة على المشاركة والمساهمة بأفكار تفيد التطوير المفتوح والتعاوني لمعايير الشحن اللاسلكي المستقبلية. نحن نتطلع للعمل مع الجمعية وأعضائها.”

يعتبر هذا الخبر تأكيد شبه رسمي بأن هواتف وأجهزة Apple المقبلة ستحصل على تقنيات الشحن اللاسلكي التي معتاد أن نراها في الأجهزة الأخرى، وذلك قد يكون خيبة أمل للعديد من محبّي الشركة الذين انتظروا الشحن اللاسلكي بعيد المدى لسنوات.

التعليقات