السيديا على الايفون

احذر تثبيت YUCCA على جيلبريك iOS 10

العديد من مستخدمي جيلبريك Yalu الأخير الخاص بنظام iOS 10 يتعرض عليهم تعليمات وخطوات وأدوات غير موثوقة، وعلى الرغم من أن معظم ما يمكن تثبيته على السيديا سليم نوعًا ما، إلّا أن بعض الأدوات، مثل YUCCA، سوف تتسبب في فشل الجيلبريك بالكامل، خصوصًا في المستقبل.

السيديا على الايفون

نصح الهاكر لوكا توديسكو جميع من أقبل على تثبيت الجيلبريك التجريبي بعدم تثبيت أداة YUCCA أو أداة تفعيل Substrate، ولكن للأسف الآلاف تجاهلوا النصائح بحجّة أن هناك من قام بتجربة الأدوات ولم يلاحظوا أي مشكلة، مما جعلهم ينتقدون الهاكر بأنه يتعمد تأخير الجيلبريك ولا يريده لأحد.

الآن، النصيحة بدأت تأتي من مؤسس السيديا، جي فريمان، المعروف باسم Saurik، فلقد نشر على Reddit تعليقًا يوضّح مخاوفه من أدوات YUCCA وتفعيل Substrate، تعليقه يقول:

أنا متخوّف بأن حزمة YUCCA معطّلة لدرجة أن نصيحتي الوحيدة هي القيام باستعادة جهازك إلى iOS 10.2 (ولكني كذلك أفضّل الانتظار حتّى يطلق لوكا الجيلبريك ونتمنى أنه عندما يحصل ذلك يستمر iOS 10.2 بأن يكون قابل للاستعادة).

بالنسبة لـ Substrate، لست قلقًا بشأن أي شيء: فأنا متأكد بأن “الحالة الأسوأ” هي أن تقوم بالضغط المطوّل على زر رفع الصوت خلال عمل mach_portal الجديد، والذي سيقوم بدوره بتعطيل Substrate بالكامل، وعندها ستتمكن من إصلاح أي مشكلة لديك عبر السيديا.

أداة YUCCA يفترض أن “تصلح” بعض المشاكل التي تحصل عند محاولة تثبيت الأدوات الأخرى، ولكن كما هو واضح من نصائح الخبيرَيْن، الأداة ستتسبب بأعطال كثيرة مع الإصدارات المقبلة من الجيلبريك، ولهذا، الخيار الأمثل لمن قام بتثبيت الأداة هو الانتظار حتّى لحظة إطلاق النسخة النهائية، والنظر ما إن كان نظام iOS 10.2 متاح للتثبيت، وفي هذا الحال لابد من الاستعادة إلى iOS 10.2 سريعًا وتثبيت الجيلبريك.

قد تستغرب بأن Saurik يتحدّث وكأن نظام iOS 10.2 له جيلبريك، في الواقع، ليس للنظام جيلبريك، ولكن الهاكر لوكا توديسكو صرّح بأنه يفكّر جدّيًا بدعم هذا الإصدار، تعرّف على التفاصيل عبر الرابط.

التعليقات