جيلبريك iOS 10.2

جيلبريك Yalu سوف يدعم iOS 10.2

بعد إطلاقه لعدد من الإصدارات التجريبية للجيلبريك، وجد الهاكر لوكا أن توفير الدعم للمزيد من الأجهزة وإصلاح المشاكل الكثيرة مهمة ليست سهلة على الإطلاق، واقترح الهاكر أنه يفكّر باحتمالية توفير دعم مستقبلي لنظام iOS 10.2 في جيلبريك Yalu، وهو أمر يبدو للوهلة الأولى بأنه سيزيد تعقيدات تطوير الجيلبريك.

جيلبريك iOS 10.2

خلال الأيام الماضية، نشر لوكا توديسكو عددًا من التغريدات التي يعبّر فيها عن استيائه من كثرة المشاكل التي يجب إصلاحها قبل البدء في إضافة دعم أجهزة أخرى كالايفون 5s والايباد Air وغيرها، وبشكل غريب، أعلن الهاكر أنه يفكّر بإضافة دعم iOS 10.2، فتغريدته تقول: “الطريقة التي سأصلح بها مشاكل جيلبريك iOS 10.1 ستكون عبر إضافة دعم iOS 10.2. ولكنه ذلك لن يعمل على الايفون 7 الذي عليه iOS 10.2، فقط iOS 10 وiOS 10.1.“.

نرى من التغريدة أن إصلاح مشاكل iOS 10.1 ودعم iOS 10.2 بينهما رابط ما، وعلى الأغلب توجد تشابهات في طريقة إتمام المهمّتين، ولكن بنفس الوقت، الايفون 7، نظرًا لطبقات الحماية الإضافية التي وضعتها Apple على إدارة الذاكرة، لن يكون قادرًا على الحصول على جيلبريك لـ iOS 10.2. إلّا أن الهاكر أشار أخيرًا بأنه سيدعم iOS 10.0 إلى جانب iOS 10.1.

للأسف معدّل تطوير الجيلبريك يبدو أنه بطيء، فهناك الكثير من الخصائص التي تغيّرت مع نظام iOS 10 والتي تجعل الجيلبريك يأخذ وقتًا أطول لكل جهاز، كما أن الجيلبريك لم يعد متقارب جدًا بين الأجهزة، وعلاوة على ذلك، الهاكر لوكا توديسكو لا يبدو أنه يعمل مع أي شخص آخر لتسريع معدّل التطوير، لهذا، قد يتأخر إطلاق الجيلبريك لأسابيع.

التعليقات