إنتاج ماك برو في الولايات المتحدة

تصنيع شاشات الايفون سيصبح في أمريكا؟

نشرت الصحيفة الآسيوية Nikkei تقارير تفيد بأن شركتي فوكسكون وشارب تفكّران ببناء مصنع خاص بشاشات LCD في الولايات المتّحدة، وأن الفكرة قد تصبح واقعًا خلال السنوات المقبلة. شركة Apple تعتمد على هاتين الشركتين في تصنيع وتجميع قطع منتجاتها، والتوجّه نحو التصنيع في الولايات المتّحدة قد يكون من أجل شركة التفاحة.

إنتاج ماك برو في الولايات المتحدة

الصورة لـ Business Wire

وفقًا لتقارير Nikkei، شركة فوكسكون الصينية، والتي تعرف بتجميع قطع الايفون وغيرها من منتجات Apple، ومجموعة SoftBank اليابانية، اجتمعتا في ديسمبر مع الرئيس المنتخب دونالد ترَمب ليتناقشوا في تفاصيل استثماراتهم الضخمة لبدء مزيد من فرص الوظائف في الولايات.

في أواخر ديسمبر الماضي، أعلنت شركة مصنّعة لألواح LCD، مملوكة من قبل شركتي شارب وهون هاي، بأنها ستقوم ببناء أكبر مصنع لها في الصين بمبلغ يقدّر بـ 8.7 مليار دولار أمريكي، وأن الموعد المحدد لبدء عمل المصنع هو خريف العام المقبل. وإضافة إلى هذا المصنع، توجد أفكار بأن تقوم الشركة باستثمارات في مصنع آخر في الولايات المتّحدة.

المعروف عن Apple أنها لا تقوم بتصنيع معظم القطع التي توجد بداخل منتجاتها، وهذه حقيقة، لكن المجهول عنها هو تدّخلها وتأثيرها الكبير على جميع المصنّعين الذين تتعاون معهم، بالإضافة إلى عملها مع كلّ مصنّع لضمان الجودة وتوفير رقابة على العمّال لضمان سلامتهم، وفي السنوات الأخيرة ضاعفت الشركة جهودها لإزاحة مواقع التصنيع نحو الغرب.

التعليقات