الايفون 7 مقاوم للماء

الايفون 8 سيكون الأفضل في مقاومة الماء

أتى هاتف Apple الأحدث، الايفون 7، بميزة مقاومة الطرطشة والماء والغبار تحت تقييم IP67 لأول مرّة بين هواتف الشركة، ويبدو أن شركة التفاحة لن تتوقّف عن تحسين هذه الميّزة مع الايفون 8، والذي أشيع بأنه سيكون له مقاومة ماء وغبار بتقييم IP68.

وفقًا لشائعات جديدة نشرت في تقرير The Investor، مصدرها أشخاص على علم في تفاصيل مجال التقنية، اتّضح أن هاتف الايفون 8 الذي ستكشف عنه Apple في نهاية 2017 سيحصل على أفضل تقنيات مقاومة الطرطشة والماء والغبار، بحيث يستمر في مقاومة الماء حتّى عمق 1.5 أمتار لمدة 30 دقيقة.

الايفون 7 مقاوم للماء

خلال السنوات الماضية أصبحت ميزة مقاومة الماء مهمة ومطلوبة في جميع الأجهزة الذكية المتقدّمة، وشركة Apple بدأت تقديم هذه الميزة مع الايفون 6s والذي كان قادرًا على مقاومة الماء على مستويات بسيطة، ولكن لم يكن للجهاز أي تقييم رسمي، وتغيّر ذلك مع الايفون 7 الذي حصل على تقييم IP67، إلّا أنه كان قادرًا على مقاومة الماء لغاية 10 أمتار.

المنتج الآخر الذي اهتمت Apple بجعله مقاوم للماء هو الساعة الذكية Apple Watch، فمنذ الجيل الأول كانت الساعة مقاومة للماء، ولكن في الجيل الثاني تحسّنت قدرات الساعة لتصبح قادرة على مقاومة الماء لغاية 50 مترًا، وتستخدم الساعة السماعات لضخ الماء لخارجها.

يجدر الذكر أن الايفون 7 وجميع منتجات Apple المقاومة للماء تعتمد على أسلوب منع الماء من الوصول إلى داخل القطع الداخلية، ولكن توجد طرق أخرى أكثر كفاءة تجعل المكوّنات الإلكترونية مغطاة بطبقة بحيث ولو وصل إليها الماء ستبقى بالعمل بشكل طبيعي.

 

التعليقات