سماعات AirPods الأكثر مبيعًا في أقل من شهر

استطاعت شركة Apple تحقيق مبيعات غير متوقعة لـ AirPods رغم تأخير المنتج ثلاث مرّات، فبعد إطلاق السماعة في منتصف الشهر الماضي، قبل فترة الأعياد بأيام قليلة، شكّلت مبيعاتها الحصة الأكبر من سوق السماعات اللاسلكية، مما جعل Apple مصنّع السماعات الأكثر شهرةً خلال الفترة الماضية.

كشفت شركة التحليلات Slice عن آخر تقاريرها الخاصة بمنتجات سماعات الرأس، ويؤكد التقرير أن يوم إطلاق سماعات AirPods الخاصة بـ Apple كان اليوم الأكبر لمبيعات السماعات خلال 2016. وتوضّح البيانات أن مبيعات السماعات اللاسلكية شكّلت نصف المبيعات السماعات التي تمّت عبر الإنترنت خلال العام الماضي، وارتفعت هذه النسبة لتصبح 75% في شهر ديسمبر.

مبيعات السماعات 2016

الأرقام المثيرة للاهتمام أكثر من ذلك تظهر عند رؤية المجموع الكلّي لمبيعات السماعات الخاصة بشركة Apple، فإلى جانب سماعات AirPods، الشركة تملك العلامة التجارية Beats والتي هي الأخرى لها مجموعة كبيرة من السماعات اللاسلكية.

قبل الكشف عن سماعات AirPods، شركة Apple، بدون Beats، كان لها حصة سوقية من السماعات اللاسلكية تساوي 0%، وكان لـ Beats حصة سوقية 24.1%، وخلال الأيام القليلة التي تلت إطلاق سماعة AirPods، منذ 13 ديسمبر، وحتّى نهاية العام، ارتفعت حصّة Apple لتصبح 26.0%، وحصّة Beats أصبحت 15.4%، ما يعني أن شركة التفاحة لوحدها تملك الآن 39.5% من إجمالي مبيعات السماعات اللاسلكية.

بيانات Slice تم جمعها من 4.4 مليون عملية شراء تمّت عبر الإنترنت، وهذا يجعلها الأكثر دقّة في هذا الجانب، ولكن لا تمثّل هذه البيانات المبيعات التي تجري عبر المتاجر والمحلّات، والتي قد تكون فيها حصّة Apple والسماعات السلكية مختلفة عن العالم الافتراضي.

التعليقات