الايفون 7 بلس وجالاكسي S7

مبيعات ايفون تضاعف سامسونج

تعتبر فترة الأعياد نهاية كل عام الفرصة الأكبر لجميع شركات الأجهزة الذكية، فخلال هذه الأيام يتم شراء العديد من الهدايا والتي كثيرًا ما تكون هواتف وأجهزة ذكية. وفي 2016، ما يقارب نصف الأجهزة الذكية التي تم شراؤها في الولايات المتحدة كانت من Apple، مضاعفةً ما باعته سامسونج في نفس الفترة.

الايفون 7 بلس وجالاكسي S7

وفقًا لآخر تقارير Flurry، استطاعت شركة Apple أخذ حصة 44 بالمئة من جميع أجهزة الهواتف والتابليت التي بيعت خلال أسبوع أعياد نهاية السنة، وتلتها سامسونج بحصة 21%، متضررةً نتيجة سحبها منتج جالاكسي نوت 7 من جميع الأسواق، بعد العملاقين تأتي شركات صغيرة كهواوي وإل جي وغيرها.

حصص تفعيل الأجهزة الذكية في أعياد 2016

إضافة إلى نسب تفعيل الهواتف الذكية والتابليت، اتضح من البيانات أن الهواتف الذكية كبيرة الحجم، التي تبدأ من 5.0 إنش وحتّى 6.9 إنش، أصبحت مبيعاتها قريبة من مبيعات الهواتف الذكية المتوسطة، ففي 2015 سجلت هذه الفئة نسبة 27%، بينما في 2016 النسبة أصبحت 37%، وكانت معظم هذه الزيادة على حساب الهواتف الذكية المتوسطة، والتي انخفضت نسبتها من 54% إلى 45% خلال العام الماضي.

الهواتف الذكية الصغيرة وأجهزة التابليت الصغيرة وأجهزة التابليت الكبيرة كلّها مستمرة في الانخفاض التدريجي، وهذا قد يكون سببه الاعتماد الأكبر على الهواتف الذكية الكبيرة كأجهزة بديلة للتابليت.

 

التعليقات