جيلبريك iOS 10.2

جيلبريك iOS 10.2 قريبًا؟

في الوقت الذي ينتظر به مستخدمو أنظمة iOS 10.1 وiOS 10.1.1 الجيلبريك النهائي، هناك الملايين الآخرين الذين حدّثوا أجهزتهم إلى iOS 10.2 ليكتشفوا أن النظام لن يكون مدعومًا، لحسن الحظ، يبدو أن هناك إصدارات أخرى من الجيلبريك التي قد تدعم هذا النظام، حيث أنه لا يُبطل عمل الثغرات بالكامل.

جيلبريك iOS 10.2

أعلن الهاكر لوكا توديسكو المعروف باسم qwertyoruiop في تغريدة أنه لا يخطط حاليًا لإصدار جيلبريك نظام iOS 10.2، ولكنه أشار إلى أن هذا الإصدار لا يزال يملك نفس الثغرات التي استخدمت في الجيلبريك الأخير، ولهذا يعد iOS 10.2 ثاني أفضل الأنظمة التي يمكنها أن تحصل على جيلبريك.

الهاكر أيضًا نصح مستخدمي أجهزة 64-بت (باستثناء الايفون 7 والايفون 7 بلس) أن يحتفظوا بملفات SHSH الخاصة بنظامي iOS 10.1 وكذلك iOS 10.2. ولهذا، إن كنت تملك أي جهاز ايفون بدءًا من الايفون 5s، أو ايباد بدءًا من الايباد Air أو ميني 2 أو برو، أو ايبود تاتش 6، فالخيار الأفضل هو إمّا أن تبقى على أحد الإصدارات المدعومة في الجيلبريك الأخير (عبر هذا الرابط) أو أن تحدّث إلى iOS 10.2 وتبقى عليه، مع الحفاظ على ملفات SHSH.

الهاكر ستيفان إسر أيضًا لمّح قبل أسبوعين أن جيلبريك iOS 10.2 ممكن ويفترض ألّا يكون مختلفًا كثيرًا عن جيلبريك iOS 10.1، ولكن تصريحاته لم تؤخذ على محمل جدّي لأنه عرف مؤخرًا بكثرة مزاحه وتهجّمه وسخريته من أي جيلبريك لم يعمل عليه بنفسه.

إذن، سيكون نظام iOS 10.2 ذا مصير مشابه لنظام iOS 9.2، فهو يفترض أن يحصل على جيلبريك عاجلًا أم آجلًا، ولكن على الأغلب سيكون ذلك “آجلًا”، فسابقًا في هذه السنة رأينا إطلاق جيلبريك iOS 9.2 – iOS 9.3.3 بعد انتظار دام ما يزيد عن سبعة أشهر.

التعليقات