الجيلبريك معطّل

لا تحدث إلى iOS 10.2

قبل حوالي ثلاثة أسابيع، أطلقت شركة Apple نظام iOS 10.2 والذي جلب عددًا من المزايا التي شجّعت المستخدمين للتحديث إليه، ولكن تبيّن لاحقًا في تقارير أخرى أن هذا النظام يملك إصلاحات تمنع تثبيت آخر جيلبريك تم تطويره، مما يعني أن الجيلبريك سيدعم مبدئيًا إصدار iOS 10.1.1 فقط.

الجيلبريك معطّل

خلال الأيام الماضية، بالرغم من أن أنظمة iOS 10.2 كانت متوفرة إلى جميع المستخدمين، شركة Apple لم تغلق باب الرجوع إلى نظام iOS 10.1.1، وهذا سمح للمستخدمين باتباع تعليمات معيّنة لكي يعودوا إلى نظام iOS 10.1.1 لفرصة أكبر في الحصول على الجيلبريك الجديد.

للأسف، في الأمس، بعد إطلاق نظام iOS 10.2.1 بيتا 2، قامت شركة Apple بإغلاق باب العودة، أي أنه الآن لا يمكن للمستخدمين التراجع عن التحديث إلى iOS 10.2، وبالتالي هم سيكونوا عالقين على ذلك الإصدار.

بالطبع الخبر السيء في الأمر هو أن الجيلبريك على بعض الأجهزة لن يدعم أي نظام بعد iOS 10.1.1، ولكن الأخبار الجيدة أكثر، فأولًا، هناك مجموعة من المطورين يعملون على أداء تتيح العودة إلى الإصدارات القديمة من iOS 10، وقد يعطي ذلك فرصة أكبر للعودة إلى iOS 10.1.1 وتثبيت الجيلبريك، أما ثانيًا، الهاكر لوكا توديسكو والذي يعمل الآن على تطوير برنامج يقوم بالجيلبريك، صرّح بأن عددًا من الأجهزة سيكون لها جيلبريك متوافق مع جميع إصدارات iOS 10 الحالية، أي ولو كانت هذه الأجهزة على iOS 10.2 فإن لها فرصة بالحصول على جيلبريك.

في وقت كتابة هذا الموضوع، حصة انتشار نظام iOS 10.1.1 تبلغ حوالي 30%، بينما حصة انتشار iOS 10.2 تبلغ 38% تقريبًا، والقرار الصائب لجميع من ما زال على iOS 10.1.1 ويريد الجيلبريك هو عدم التحديث.

التعليقات