أسهم شركة Apple

Apple تحقق أرباح 9 مليار ومبيعات 45 مليون ايفون

أعلنت شركة Apple عن التقارير المالية للربع السنوي الثالث، لتكشف عن تحقيق صافي أرباح بمقدار 9 مليار دولار أمريكي، وعائدات 46.9 مليار دولار والذي يعد انخفاضًا بنسبة 8.95% مقارنة بالعام الماضي في نفس الفترة.

أسهم شركة Apple

استطاعت Apple في الأشهر الثالثة الماضية، بدءًا من يوليو وانتهاءً بسبتمبر، ببيع 45.5 مليون جهاز ايفون، مما ساعد في تحقيق عائد 1.65 دولار لكل سهم، وذلك يفوق توقعات المحللين، كما أن الشركة باعت 9.2 مليون ايباد، و4.8 مليون ماك.

من الإنجازات التي حققتها Apple هذا الربع السنوي، هو تحقيق نمو 24% في عائدات الخدمات، مما يجعل هذا المجال لوحده يساعد في 6.3 مليار دولار، وذلك رقم قياسي بالنسبة للشركة. لم تعلن Apple عن المبيعات الخاصة بجهازي ايفون 7 وايفون 7 بلس، وذلك للأسباب التي وضحتها سابقًا، والتي تعود إلى أن الكميات التي تم تصنيعها خلال الفترة الأولى لم توازي كمية الطلب على الجهاز، ولكن نظرًا أن مبيعات الايفون الأحدث كانت تمثّل ما يقارب 45% من كلّي مبيعات الايفون خلال الربع الماضي، فإن ذلك يجعل الشركة تبيع 20 مليون ايفون 7 خلال أسبوعين.

الجوانب التي عجزت Apple عن إبهار المستثمرين بها، بل كانت مخيبة للآمال إلى حد ما، هي الهوامش الربحية، فنسبة الهامش الربحي لما تم بيعه هذا الربع كانت 38%، متراجعة بـ 1.9 نقاط مقارنة بما كانت عليه في نفس الفترة في العام الماضي.

لم تكن النتائج المالية لهذا الربع هي الأفضل، وهذا يجعلها تضم نتائج الربع الأول والثاني من هذا العام، وهذا يجعل الجميع، من ضمنهم Apple، يترقب رد فعل الزبائن في العام المقبل مع الايفون 8 وغيرها من المنتجات التي ستكشف عنها الشركة.

التعليقات