سيديا iOS 10

جيلبريك yaluX يعمل على iOS 10 [فيديو]

رغم كل الحمايات والإجراءات الأمنية التي قامت بها Apple مع نظام iOS 10 استطاع الهاكر الإيطالي لوكا توديسكو إنجاز جيلبريك أطلق عليه اسم yaluX يمكن تثبيته على iOS 10 بيتا 8 على الأجهزة ذات معالج 64-بت.

وفقًا لـ iDownloadBlog، جيلبريك yaluX من الهاكر لوكا توديسكو قد لا يرَ النور على الأقل في المستقل القريب، حيث أن توديسكو مهتم بجانب البحث الأمني أكثر من مجرّد جيلبريك، كما أن تمكّن الهاكر من تثبيت السيديا على جهازه رغم أنظمة الحماية الإضافية التي وضعتها Apple تثبت قدرات وخبرة الهاكر.

سيديا iOS 10

جيلبريك yaluX تم استعراضه على ايباد برو 9.7 إنش يعمل بنظام iOS 10 بيتا 8، وهو الإصدار النهائي المتوفر حاليًا من Apple، بالطبع تم اختيار الايباد بدو لأنه جهاز يعمل بمعالج 64-بت، فالجيلبريك يعتمد على ثغرة لا تتواجد على الأجهزة القديمة ذات معالج 32-بت، وهذا النمط قد يلاحظ مع العديد من إصدارات الجيلبريك المستقبلية، ولكن تدريجيًا أجهزة 32-بت لن تشكل جزءًا كبيرًا من الأنظمة الحديثة.

شاهد فيديو جيلبريك yaluX على iOS 10

على الرغم أن الهاكر لا ينوي أن يطلق هذا الجيلبريك إلى جميع المستخدمين، إلّا أن ذلك لا يعني تأخر جيلبريك iOS 10، فالمتوقع أن الجيلبريك قد تم تطويره مسبقًا من قبل فرق الجيلبريك الكبيرة مثل PanGu وTaiG، والسبب في ذلك هو أن الفرق بدأت الاهتمام أكثر بالأنظمة الكبيرة عند الإطلاق وليس الإصدارات الصغيرة كما حصل في iOS 9.2 – iOS 9.3.3.

قيد التطوير…

التعليقات


  • ابن القامشلي

    ما اخبار جيلبريك IOS10 ؟؟
    هل هناك جلبريك في الأفق ام ماذا ؟؟؟