زر هوم الايفون 7

زر الهوم الجديد في الايفون 7

أحد المزايا الكبيرة في الايفون 7 هي زر الهوم الجديد غير القابل للضغط، ورغم ذلك لا أحد يتحدث عن التقنية بسبب عدم وجود الكثير من التسريبات حولها، ولكن هنا سوف تحصل على فكرة مبدئية عن طريقة عمل زر الهوم الجديد وكيف سوف تتعامل معه خلال استخدامك لهاتف ايفون 7 وايفون 7 بلس.

زر هوم الايفون 7

الآن في الجيل الحالي من الايفون، يخدم زر الهوم ليكون وسيلة لتنشيط الايفون والخروج من التطبيقات ولإدخال البصمة Touch ID، تنشيط الايفون والخروج من التطبيقات يتم بواسطة الضغط الفعلي على الزر، بينما إدخال البصمة يتم باللمس الخفيف على الزر (الحلقة الستاينلس ستيل والزجاج).

في الايفون 7 ستتغيّر التقنية قليلًا، زر الهوم الجديد لن يكون قابل للضغط، ولكنه سيكون قادر على التمييز بين اللمسة الخفيفة واللمسة القوية، وبالتالي لن تتغيّر طريقة التعامل مع الزر، فلتنشيط الايفون أو الخروج من التطبيق عليك اللمس بقوّة على الزر، بينما لتسجيل البصمة عليك – كالسابق – اللمس الخفيف.

كما ذكر سابقًا لا توجد تسريبات كافية عن زر الهوم الجديد، وبالتالي من غير الواضح كيف سيكون تصميم الزر، ولكن الاحتمال الأرجح هو أن Apple ستستمر باتباع نفس التصميم الحالي ولكن ستمنع قابلية الضغط وتستبدلها بحسّاس يستشعر المسافة المايكرومترية بينه وبين الزر، كما في تقنية 3D Touch التي قدّمها الايفون 6s.

مازال يوجد عنصر ناقص في زر الهوم حتّى الآن، وهو التأثير المرجعي الذي يحصل عند الضغط على زر الهوم، فالآن عند الضغط على الزر ستسمع نتيجة ذلك صوت واهتزاز خفيف، من المتوقع أن تقوم Apple بمحاكاة هذا التأثير رقميًا مع مكبّرات الصوت المتقدّمة في الايفون 7 ومع قطعة محرّك النقر التي تعطي اهتزازات شبه واقعية.

التعليقات