معالج A10 Fusion

الايفون 7 يملك بطارية ورام أكبر

تحاول شركة Apple عدم ذكر تفاصيل تقنية في صفحة المواصفات الخاصة بأجهزة الايفون، وذلك لأن معظم الزبائن لا ينظرون إلى هذه التفاصيل بقدر اهتمامهم بالمزايا والتحسينات الأكثر تأثيرًا. ولكن ذلك لا يعني أن الايفون 7 يخلو من التطويرات التقنية، فلقد تم تأكيد أن الجهاز يحتوي على بطارية أكبر ونسخة بلس تحتوي على ذاكرة عشوائية (رام) أكبر.

معالج A10 Fusion

نشرت الهيئة الصينية TENNA بعض التفاصيل التقنية لجهازي الايفون 7 والايفون 7 بلس، وذلك التقرير أن الأجهزة تحمل شاشات بدقّة 750 × 1334 و1080 × 1920، على التوالي، مما يجعل هذا الجانب من الشاشة غير مطوّر. أما من جانب البطارية، فإن الايفون 7 ذا شاشة 4.7 إنش سيحمل بطارية سعتها 1960 ملي أمبير، بينما الايفون 7 بلس ذا شاشة 5.5 إنش سيحمل بطارية سعتها 2900 ملي أمبير، وهذه زيادة ما بين 10 إلى 15 بالمئة.

بالنسبة للذاكرة العشوائية، سيستمر الايفون 7 بالحصول على 2 جيجابايت، أما الايفون 7 بلس فسيحصل على 3 جيجابايت، وربما يعود السبب في ذلك إلى الشاشة الأعلى وضوحًا والكاميرا المزدوجة التي ستتطلب المزيد من مساحة الذاكرة العشوائية لتعمل بسلاسة خاصة مع ميزة التصوير الجديدة التي سنراها لاحقًا هذا العام.

سيبدأ بيع الايفون 7 والايفون 7 بلس قريبًا في الدول العربية، الإمارات ستحصل على الجهاز رسميًا في 16 سبتمبر، بينما السعودية وباقي دول الخليج باستثناء سلطنة عمان ستحصل على الجهاز رسميًا في 24 سبتمبر. ومن ذلك بأسابيع قليلة سيبدأ الإطلاق التدريجي على باقي الدول العربية المدعومة من Apple.

التعليقات