معالج A10 Fusion

الايفون 7 يصدر صوت مزعج

في نهاية كل سنة تظهر مشاكل صغيرة مع عدد من أجهزة الايفون التي تطلقها Apple، ففي هذه السنة لاحظ بعض مستخدمي الايفون 7، خانة “بلس” بشكل خاصة، أن جهازهم يصدر صوت صفير عند تشغيل الجهاز ووضع معالج A10 الجديد على أقصى جهد.

معالج A10 Fusion

المشكلة لاحظها عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر ستيفن هاكِت فيديو يشمل الصوت الذي نتج عن جهازه الايفون 7 بلس بعد تشغيل أحد التطبيقات التي تتطلب أداء عالي. الصوت إلى حد ما يتوسط صوت التشويش وصوت الصفير، ويختلف قليلًا بين الأجهزة المتضررة.

نظرًا أن المشكلة تحصل فقط عند تشغيل الايفون 7 على جهد عالي، فإنه من المتوقع أن معالج A10 Fusion الجديد قد يواجه مشكلة في الحفاظ على تيار كهربائي مستقر، ولكن ذلك أمر غير متوقع من جهاز منخفض استهلاك الطاقة كالايفون.

استمع إلى صوت الصفير الناتج عن الايفون 7

يجدر الذكر أن متاجر Apple الرسمية والمعتمدة منها سيقوموا باستبدال جهاز الايفون 7 الذي يصدر نفس هذا الصوت، ولكن إن تبيّن لاحقًا في بيان رسمي من الشركة بأن المنتج مصمم بهذه الطريقة وأن الصوت ليس له أثر سلبي سوى الضجيج المنخفض، فإن Apple قد لا تستمر بقبول استبدال الجهاز، كما أن ذلك يعني أن “المشكلة” منتشرة بين جميع ملايين وحدات الايفون 7 التي تم بيعها.

الايفون 7 يملك تطويرات ملحوظة على الأداء والسرعة، فمعالج A10 Fusion في الجهاز هو أول معالج رباعي النوى في الايفون، بحيث توجد نواتان للأداء المنخفض وأخرتان للأداء العالي، المعالج له تردد 2.3 جيجاهيرتز، كما أن نسخة البلس تملك ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت. هذه بعض المزايا الكثيرة التي يقدمها الايفون 7.

التعليقات