شاشة الايفون 7

الايفون 7 يمتلك الشاشة الأفضل

خلال الكشف الرسمي عن الايفون 7 في بداية هذا الشهر، لم تستغرق Apple أكثر من دقيقة لكي تصف أن شاشة الايفون 7 أصبحت متطورة جدًا، وادّعت أنها الشاشة الأفضل في الهواتف الذكية، واليوم نشرت شركة تحليل الشاشات DisplayMate تقريرها الخاص بالمنتج الجديد، ويصف التقرير الجهاز بأنه يملك أفضل شاشة LCD على الإطلاق.

شاشة الايفون 7

وجدت نتائج تقرير DisplayMate أن شاشة الايفون 7 تحسّنت مقارنة بشاشة الايفون 6s بمعظم الجوانب، ولكن برزت بعض منها مثل جودة الألوان والسطوع والتباين وغيرها.

الميزة الأهم في شاشة الايفون 7 هو أنها تدعم مدى ألوان واسع اسمه DCI-P3 Wide Color، هذا المدى يستخدم في شاشات التلقاز 4K Ultra HD HDR وفي السينما الرقمية. وعند مقارنة جودة وواقعية الألوان مقارنة بالألوان المثالية مع قيمة 1.1 JNCD، فإن الفارق لا يمكن ملاحظته إطلاقًا. ويعتبر التقرير أن شاشة الايفون 7 هي الأكثر واقعية بين جميع الشاشات التي تم اختبارها.

شاشة الايفون 7 حقّقت سطوع 705 نِت عند تشغيل السطوع التلقائي في الإضاءة الخارجية تحت أشعة الشمس، وذلك مهم للتمكن من رؤية الشاشة بوضوح في الخارج. كذلك الشاشة حققت أعلى قيمة للتباين بين شاشات IPS LCD والتي لا يمكن التفريق بينها وبين القيم المثالية. إضافة إلى ذلك، زجاج الايفون 7 فيه طبقة مانعة للانعكاس بحيث تلغي الإنعكاسات الخارجية حتّى 4.4%، وهذه القيمة الأقل للانعكاسات بين جميع شاشات الهواتف الذكية، وفقط شاشة الايباد برو 9.7 إنش تفوّقت عليها مع نسبة 1.7%.

لم تتباهى شركة Apple كثيرًا بجميع هذه التطويرات وغيرها خلال مؤتمر الايفون 7، وبعد رؤية نتائج اختبار الغمر تحت الماء، يعتبر أداء الشاشة مثال آخر على كيف الشركة تعتمد أسلوب الوعد بقدرات ممتازة ولكن ضمن الحدود المعقولة، ومن ثم تكون النتائج الحقيقية أفضل من الوعود بكثير، مما يجعل المستخدم يرضى أكثر عن المنتج.

التعليقات