اختبار انحناء الايفون 7

اختبار احناء وخدش الايفون 7

بعد إطلاق الايفون 7 في عدد من الدول، استطاع أحد التقنيين على YouTube الحصول على الجهاز وقام عليه بعدّة اختبارات مثل الانحناء والخدش، والنتائج لم تكن متوقعة في جميع الحالات.

زاك نيلسون من قناة JerryRigEverything اختبار قدرات تحمّل الايفون 7 أسود اللون، وبدأ أولًا مع اختبار الخدش والذي وجد فيه أن الزجاج الأمامي يتحمّل حتّى خدوش درجة 5 على مقياس موس، وبدءًا من خدوش درجة 6 ستظهر خدوش بسيطة، أما خدوش درجة 7 فستكون عميقة وستظهر دومًا.

اختبار انحناء الايفون 7

المثير للاهتمام خلال اختبار التحمل، كيف زجاج الزر الرئيس وعدسة الكاميرا تعرضت للخدوش بسهولة نسبية، هذا على الرغم من أن Apple تدّعي وجود غطاء واقي من الكريستال الياقوتي. أما بالنسبة للهيكل الألمنيوم فإن الخدوش الضعيفة تزال عنه عند مسحه، أما الخدوش القوية فإنها تزيد طبقة الطلاء.

شاهد فيديو اختبار انحناء وخدش الايفون 7

في اختبار الانحناء كان أداء الايفون 7 تمامًا مماثل للايفون 6s، فعند تطبيق الضغط عليه سينحني الهيكل الألمنيوم قليلًا، ولكن بمجرد إزالة الضغط عن الهيكل سيعود الهيكل إلى وضعه الطبيعي. مشكلة الانحناء التي ظهرت مع الايفون 6 قامت Apple بإصلاحها بجعل نوع الألمنيوم أكثر متانة باستبداله من طراز 6000 إلى طراز 7000 والذي تصل استخداماته في قطع الطيارات.

من الملاحظ خلال اختبار الانحناء أن الزجاج انحنى بمقدار أكبر، ونتيجة ذلك برزت المواد اللاصقة، هذه المواد اللاصقة وضعتها Apple عند جميع الفتحات التي قد يعبر منها الماء، ونتيجة ذلك أصبح الايفون أكثر مقاومة للطرطشة والماء والغبار مع تقييم IP67.

التعليقات