إصلاح مشكلة تحديث iOS 10

واجه عدد من مستخدمي الايفون والايباد والايبود تاتش مشكلة لم تمكّنهم من استخدام جهازهم بعد محاولة التحديث إلى iOS 10، مما جعل الجميع ينتظر الرد الرسمي من Apple بخصوص المشكلة ومعرفة كيف سيتم إصلاحها، وبالفعل أعلنت الشركة أن هناك عدد من المستخدمين المتضررين، ولكنها عملت على إصلاح المشكلة والآن لا يفترض حصول أي خلل.

ios-10

ردًا على جون بتشكوفسكي، قالت شركة Apple: “واجهنا خلل صغير مع عملية تحديث النظام، وتضرر عدد صغير من المستخدمين خلال الساعة الأولى من توفّر التحديث. المشكلة تم إصلاحها سريعًا ونقدم إعتذارنا إلى هؤلاء الزبائن. أي متضرر عليه وصل جهازه بـ iTunes لإكمال التحديث أو التواصل مع AppleCare للمساعدة.“.

إذن، إن لم تواجه المشكلة أساسًا، يمكنك الآن التوجه إلى تطبيق الإعدادات Settings > عام General > تحديث البرنامج Software Update، بحيث تتمكن من تحميل الملفات المطلوبة لنظام iOS 10 وتثبيته على جهازك.

مشكلة اتصل بـ iTunes وضع استعادة

إن كان جهازك عالق على شعار iTunes، اتبع هذه التعليمات:

  1. شغّل أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز أو ماك
  2. قم بتحميل ملف IPSW لنظام iOS 10.0.1 عبر هذا الرابط
  3. افتح برنامج iTunes، بإصدار 12.5.1 فما فوق، يمكنك تحميله عبر هذا الرابط
  4. اوصل جهازك الايفون أو الايباد أو الايبود تاتش بالكمبيوتر عبر وصلة USB
  5. سيظهر على iTunes خيارين: “تحديث Update” أو “استعادة Restore”، قم باختيار “تحديث Update” مع الضغط على زر Shift على الكمبيوتر
  6. اختر ملف IPSW الذي قمت بتحميله في الخطوة رقم 2
  7. وافق على تثبيت النظام، وانتظر اكتمال العملية

يبدو أن Apple تمكنت من حل المشكلة بدون التدخل في ملفات نظام iOS 10 مما يعني أن العطل كان على الأرجح نتيجة الضغط الهائل على خوادم الشركة، وهذه المشاكل تحصل دائمًا في هذه الحالات، لا يفترض حصول المشكلة، ويمكنك الآن الاستمتاع بمزايا iOS 10 الجديدة.

التعليقات