مشكلة اتصل بـ iTunes وضع استعادة

عاجل: iOS 10 يخرّب الايفون والايباد

تم إطلاق نظام iOS 10 رسميًا خلال الدقائق القليلة السابقة ولكن يبدو أن المشاكل بدأت تحصل منذ الآن، فلقد لاحظ عدد من مستخدمي أجهزة الايفون والايباد أن أجهزتهم لا تعود للعمل بعد محاولة التحديث إلى النظام الجديد عبر الهوائي OTA، مما سوف يجبرهم على القيام بعملية استعادة عبر برنامج iTunes.

مشكلة اتصل بـ iTunes وضع استعادة

بعد محاولتهم للتحديث إلى iOS 10، وجد بعض المستخدمون أن جهازهم يعرض شاشة “الاتصال بـ iTunes”، وبعد ذلك تعرّض بعض المستخدمين لمشكلة أكبر وهي أنهم لن يتمكنوا من تشغيل جهازهم مرّة أخرى إلّا بعد حذف جميع الملفات وإعادة تثبيت النظام من جديد عبر ملف IPSW، يمكن الحصول على الملف عبر هذا الرابط.

عند وصع الايفون أو الايباد ببرنامج iTunes، سيتيح البرنامج خيارين، إما التحديث إلى iOS 10 وهي عملية لن تحذف أي من البيانات أو الإعدادات، أو الاستعادة (ريستور) إلى النظام، وفي هذه الحالة يجب حذف البيانات، وللأسف حتّى إن اختار المستخدم خيار التحديث، قد تفشل العملية ويصبح المستخدم مجبورًا على حذف بياناته، وإن لم تكن لديه أي نسخة احتياطية سابقة على الكمبيوتر أو iCloud فإنه في ورطة كبيرة إلى حد ما.

إذن، ما الحل؟ كل ما عليك الآن هو عدم محاولة التحديث إلى iOS 10 حتّى إشعار آخر، فالنظام خرج من المرحلة التجريبية هذا الأسبوع، وحتّى إن عرض عليك iTunes خيار التحديث Update، لا تقم بذلك، انتظر إصلاح رسمي من Apple ومن بعدها يمكنك الاستمرار بعملية التحديث.

التعليقات