ios-10

iOS 10 يصل إلى 50% من الأجهزة

قبل ما يزيد عن أسبوعين أطلقت شركة Apple تحديث iOS 10 والذي يعد من أكبر التحديثات التي طوّرتها الشركة لأجهزة ايفون وايباد وايبود تاتش، وكالمتوقع الإقبال على التحديث كان ضخمًا نتيجة مئات المزايا الجديدة والتحسينات الملحوظة على الأداء والسلاسة.

وفقًا لآخر بيانات شركة التحليلات mixpanel، وصل استخدام نظام iOS 10 في اليوم، الجمعة، إلى ما يزيد عن 50% من أجهزة ايفون وايباد وايبود تاتش الفعّالة، وذلك يجعله من أكثر الأنظمة سرعة في الانتشار بين المستخدمين.

ios-10

اليوم، بعد 17 يومًا منذ الإطلاق الرسمي لنظام iOS 10، أصبح هذا الإصدار متواجد على أجهزة ما يزيد عن 50% من المستخدمين، ولكن ذلك لا يجعله النظام الأسرع انتشارًا، فهو رغم السرعة هذه إلّا أنه ما زال خلف إصدار iOS 9 الذي وصل في نفس الفترة إلى 52.0%، وiOS 6 بنسبة 54.1%، وiOS 7 بنسبة 55.3%، وفقًا لـ Fiksu.

النسبة المئوية لاستخدام الأنظمة ليست وجه مقارنة عادل بين مختلف إصدارات iOS، فالأنظمة القديمة مثل iOS 6 وiOS 7 كانت موجّهة لحوالي 800 مليون مستخدم، أما الأنظمة الحالية فهي موجّهة لما يزيد عن 1.2 مليار جهاز، كما أن عديد من هذه الأجهزة غير متوافق مع التحديثات الأخيرة.

البيانات التي يحصل عليها mixpanel وFiksu تكون عادة من معدلات استخدام التطبيقات التي تتبنّى أكواد هذه الشركات، هذه الأكواد تقوم بتحليل نوع الجهاز والنظام وغيرها من البيانات التي تقدم للمطورين فكرة عن مستخدميهم. ولكنها حتمًا ليست الأكثر دقّة، حيث أن شركة Apple ستقدم قريبًا البيانات الرسمية والتي تكون مبنية على معدلات استخدام متجر App Store بالكامل.

التعليقات