سماعات AirPods

كل ما تريد معرفته عن سماعة AirPods اللاسلكية

أكّدت شركة Apple أن نظرتها للمستقبل تخلو من الكابلات وتتجه نحو عالم لاسلكي، وبرزت هذه النظرة مع سماعات AirPods اللاسلكية بالكامل والتي تمتاز بتصميم قريب من سماعات EarPods التي تتواجد مع كل جهاز ايفون وايبود، هنا كل ما تريد معرفته عن سماعات Apple الجديدة.

سماعات AirPods

يوجد بداخل سماعة AirPods معالج W1 المخصص لاستبقال المحتوى وتشغيله لاسلكيًا مع الحفاظ على اتصال مستقر مع الجهاز ومع السماعة الأخرى. في الخارج على جانب السماعة، يوجد حسّاس للأشعة تحت الحمراء بحيث تتعرف السماعة ما إن كانت في الأذن أم لا.

السماعة تحتوي على حسّاس حركي قادر على التعرف على اللمسات، بحيث تتمكن من النقر مرّتين على السماعة لتفعيل خدمة سيري للمساعدة الصوتية، وعندها، بمجرّد التحدث سيتقوم السماعة بالتقاط الصوت مع نظام المايكروفون يتواجد في نهاية “الذيل”، نظام المايكروفون يقوم بالتقاط الصوت من أكثر من جهة بحيث يعزل صوت المستخدم عن التشويش والضجيج الخارجي.

اتصال سماعات AirPods مع الايفون

بطارية سماعة AirPods كافية لاستخدام متواصل لمدة 5 ساعات، ولكن مع الغطاء المخصص للسماعة والذي يأتي معها ستكون قادرًا على الاستماع للمحتوى لمدة 24 ساعة، فالغطاء فيه بطارية أكبر قادرة على إعادة شحن السماعة بالكامل ما يقارب 4 مرّات، ومدّة الشحن لن تستغرق أكثر من 30 دقيقة.

عند استخدام السماعة لأول مرّة عليك إعدادها مع جهاز الايفون أو Apple Watch، وبعد ذلك كل ما عليك لاستخدامها هو فتح الغطاء وارتداء السماعة على أذنك، وتلقائيًا ستجد زر الاتصال Connect، وعند الضغط عليه سيكتمل الاقتران بدون الحاجة إلى الذهاب إلى أي تطبيق.

التحدي الأكبر في المنتجات المشابهة إلى AirPods هو جعل القطعتين متزامنتين، فأي فارق مهما كان بسيطًا في توقيت تشغيل المحتوى سيجعل السماعة غير قابلة للاستخدام، معالج W1 هو الذي يتكفل بمهمة التزامن في AirPods. ومن التحديات الأخرى هي البطارية والتي لا يمكن جعلها ضخمة لأن ذلك سيجعل السماعة ثقيلة، وبالطبع مع الاستخدام الذي سيستمر لساعات هذا خيار غير ممكن.

سعر سماعة AirPods الرسمي هو 159 دولار أمريكي (حوالي 650 ريال سعودي)، مبدئيًا هذا السعر قد يبدو مبالغ فيه، ولكن عند مقارنة المنتج مع أي منتج آخر غير مقلّد يقدّم نفس التقنيات فستجد أن AirPods هي الأرخص حتّى الآن.

التعليقات